أعراض السكري المبكر عند النساء و كيفية السيطرة عليه

أعراض السكري المبكر عند النساء و كيفية السيطرة عليه
675
0 تعليق
ph zahra

    لا تقلقي أبداً إذا أصبت بداء السكري في أي مرحلة من مراحل عمرك، إليك كل ما يخص أعراض السكري المبكر عند النساء و تشخيصة ومتابعته بالطريقة الصحيحة.

    أعراض السكري المبكر عند النساء و كيفية السيطرة عليه:

    يعاني كثير من السيدات من مرض السكري بنسبة أكبر من الرجال لأسباب كثيرة سندرسها لاحقاً، لهذا كان لزاماً علينا كأطباء التطرق إلى هذا الأمر للتوضيح و طمأنة قلوب السيدات.

    في البداية نود أن نوضح أن دم الإنسان الطبيعي يحتوي على نسبة معينة من السكر أو ما يعرف بجلوكوز الدم، إذا اختل توازن هذه النسبة يصبح الإنسان مريضاً.

    زيادة نسبة سكر الدم الطبيعي عن المعدل المعروف يعرف ما يسمى بمرض السكري، في حين أن انخفاضها عن تلك النسبة تسمى بهبوط السكر Hypoglycemia.

     

    أعراض مرض السكري المبكرة:

    1. يعاني أغلب المصابين بمرض السكري من أعراض تشترك بينهم ومن تلك الأعراض:
    2. العطش الشديد مع جفاف في الفم والحلق بسرعة.
    3. كثرة التبول مع اختلاف كمية البول التي يتخلص منها المريض.
    4. الجوع الشديد حتى بعد تناول الطعام.
    5. ضعف المناعة وبالتالي التأثر بأي عدوى.
    6. ضبابية في الرؤية أو ما يعرف بالزغللة.
    7. تأخر في شفاء و التئام الجروح.
    8. التعب و الإجهاد المستمر.
    9. فقدان في الوزن على الرغم من كثر تناول الطعام، ويعتبر أحد أهم أعراض السكري المبكر عند النساء الذي يشير إلى وجود مرض السكري من النوع الأول.
    10. صعوبة في التركيز و عدم القدرة على رؤية التفاصيل الدقيقة.

     

    أسباب مرض السكري:

    في رحلتنا حول معرفة أعراض السكري المبكر عند النساء يجب أن نتعرف أولاً على الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث مرض السكري عند النساء (( مرض السكري عند النساء )).

    يحدث الخلل _السابق ذكره_ في نسبة الجلوكوز في الدم نتيجة نقص أو قلة إنتاج هرمون الأنسولين وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم نسبة سكر الدم.

    ربما يصاب الشخص بالسكري أيضاً بسبب عدم قدرة الجسم على التحكم في الجلوكوز و توزيعه بالطريقة الصحيحة، ربما نتيجة نظام غذائي غير صحي و زيادة في كمية السكريات و النشويات الواردة إلى الجسم.

    أعراض السكري المبكر عند النساء
    أعراض السكري المبكر عند النساء

    يعتبر مرض السكري النوع الأول مرض مزمن لا يمكن التدخل فيه أو السيطرة عليه لأنه يخص عضو البنكرياس المسؤول عن إنتاج هرمون الأنسولين.

    لكن نستطيع تجنب بعض محفزات ظهور المرض مثل السمنة المفرطة أو النظام الغذائي الغير صحي والذي يحتوي على وجبات سريعة أو كمية مفرطة من السكريات و النشويات.

    اقرأ في تاج الصحة عن: كيف يؤثر السكري على النساء؟

    الاقسام :
    الكلمات الدلائلية :
    اترك تعليق