أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
682
0 تعليق
ph zahra

    تعتبر إزالة الشعر من المناطق الحساسة خاصة عند النساء من أكثر الأسئلة التي يسألونها، لذلك سوف نلقي الضوء على أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة.

    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة:

    هناك أكثر من طريقة تستخدمها الأنثى للتخلص من شعر الجسم الغير مرغوب فيه، لكن لا تتناسب جميع الطرق مع جميع الأشخاص، لذلك سنوضح أفضل الطرق لإزالة الشعر من المناطق الحساسة.

    تؤدي بعض الطرق التقليدية إلى حدوث حكة واحمرار مع التهاب الجلد، لكن ما هي أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة ؟

    سنتعرف اليوم على كل طرق إزالة الشعر من الجسم ومميزات وعيوب كل طريقة حتى يتسنى لك معرفة الطريقة الأمثل لك و لطبيعة بشرتك.

    ولأن الاهتمام بالبشرة من صفات الأنثى، ولا تستطيع الأنثى القيام بهذا الاهتمام قبل إزالة الشعر لذلك سنساعدها في اختيار أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة.

     

    طرق إزالة الشعر للنساء:

    إذا كانت هذه المرة الأولى التي تحاولي فيها التخلص من شعر جسمك الزائد فعليك الانتباه إلى بعض الأمور المتعلقة ببشرتك وكيفية التعامل معها قبل التعرف على أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة.

    • تختلف أنواع البشرة من شخص لآخر ومن مشاكل البشرة الحساسة حدوث الاحمرار والتوهج وظهور الحبوب أحياناً عند استخدام الشمع أو الطرق المعروفة لنتف الشعر، لذلك تجنبيها تماماً.
    • حاولي الابتعاد عن الكريمات أو المستحضرات المستخدمة في إزالة الشعر عن طريق تقصف الشعر خاصة في المناطق الحساسة؛ ويرجع ذلك إلى وجود مواد كيماوية مضافة إلى هذه المنتجات تضر البشرة في هذه المنطقة.
    • تعتبر إزالة الشعر بالشمع من الطرق الآمنة والفعالة والتي تعطي نتائج مرضية جداً (بعيداً عن أصحاب البشرة الحساسة)، كما أنك يمكنك استخدام الشرائح الشمعية المخصصة للأماكن الحساسة بكل أمان بحيث تكون المنطقة جافة تماماً ونظيفة، ضعيها برفق وهي لا تزال دافئة ثم انزعيها برفق ولكن بسرعة كي لا تشعري بألم.
    • الليزر:
    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
    • تعتبر إزالة الشعر بالليزر أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة حيث تعطي نتائج رائعة ممتد المفعول، وهي تتم عن طريق عمل جلسات متكررة في مراكز تجميل متخصصة وموثوقة وفي النهاية ستحصلين على بشرة ناعمة وجذابة لفترة طويلة دون الحاجة إلى إزالة الشعر كل شهر.

     

    طريقة إزالة الشعر بالموس للمنطقة الحساسة:

    لا يعتبر الموس أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة لأن له الكثير من المشاكل والأضرار أهمها حدوث احمرار وتهيج في الجلد يصحبه أحياناً حبوب، كما أنه يمكن أن يحدث جرح يتسبب في إصابة الجرح أو الجسم بالعدوى في أي مكان، وأهم ما يعيبها هو سرعة نمو الشعر في تلك المناطق بعد إزالة الشعر بأقل من أسبوعين.

    لكن تتميز طريقة ازاله الشعر بالموس أنها سريعة وسهلة التطبيق ويمكنك عملها بنفسك دون مساعدة أحد.

     

    لكن كيف يمكنك إزالة الشعر بالموس؟

    1. يجب أن تكون الأداة المستخدمة في الحلاقة نظيفة ومعقمة لمنع حدوث أي عدوى.
    2. من المهم أن تستخدمي أداة للمناطق الحساسة تختلف عن تلك المخصصة لباقي الجسم مثل اليدين والساقين.
    3. بللي الشعر قبل البدء في الحلاقة ثم ابدأي بكل سهولة ويجب ترطيب المناطق الحساسة بكريم أو جيل مخصص لذلك حتى لا تجرحي جلدك وتمنعي الالتهاب والتهيج.
    4. ضعي أداة الحلاقة على الجلد بعد شده جيداً بيدك الأخرى ومن ثم ابدأي في تمرير الموس على الشعر ويجب أن يكون في نفس اتجاه نمو الشعر وليس العكس.

     

    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس:

    تستطيعي التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه في الأماكن الحساسة بالتحديد بأكثر من طريقة و سنفصل بعضهم الآن.

    • تعطي ماكينات الحلاقة الكهربية الصغيرة المتداولة بين الفتيات والسيدات فرصة كبيرة للتخلص من شعر المناطق الحساسة بسهولة؛ هذا لأنها تحتوي على الشفرات الدقيقة المخصصة لهذا الغرض.
    • تعتبر الحلاوة من الطرق التقليدية المستخدمة منذ القدم هذا لأنها تزيل الشعر من جذوره وتنعم الجلد وبالتالي تحصلين على فترة طويلة حتى يبدأ الشعر في الظهور مرة أخرى، لكن أهم عيوب هذه الطريقة هو الألم الشديد.
    • من الوصفات الطبيعية المستخدمة في إزالة الشعر من المناطق الحساسة خليط الخميرة مع عسل النحل مع القليل من ماء الورد، ضعي كميات متساوية من العسل مع الخميرة وامزجي الخليط  جيداً، ثم قومي بإضافة القليل من ماء الورد و نقاط بسيطة من عصير الليمون المركز إذا كانت بشرتك لا تلتهب منه، ضعي هذا المزيج على منطقة الشعر الجافة واتركيه ليجف ومن ثم انزعيه.

     

    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للحامل:

    من العوائق التي تتعرض لها الحامل التخلص من الشعر الزائد، ويرجع ذلك إلى سببن أول سبب هو زيادة نمو الشعر في جسم الحامل بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ عليها، والسبب الثاني هو كبر حجم البطن وصعوبة الوصول إلى الأماكن التي تحتاج إلى إزالة الشعر مثل الساقين والمناطق الحساسة، لذلك ستعرفين الآن بعض الطرق التي تمكنك من التخلص من شعر جسمك الزائد بدون عناء كبير.

    • الحلاقة:

    تستخدمها الحوامل بكثرة في فترة الحمل بسبب قلة المرونة وصعوبة الوصل للمناطق المحددة، يمكنك استخدام ماكينة الحلاقة وتمريرها مرة واحدة فقط حتى لا تنحني طويلاً لضمان صحتك وصحة جنينك.

    وللحصول على أفضل النتائج يجب وضع كريمات مرطبة للشعر قبل البدء في عملية الحلاقة، وإن لم تتوفر الكريمات بللي المنطقة جيداً.

    • الشمع:

    من الطرق الآمنة هي الأخرى التي لا تشكل أي خطر على صحتك ولا على صحة الجنين، لكن إذا كنت تعاني من ألم شديد عند استخدامه يمكنك تجنبه واللجوء إلى الطرق الأخرى.

    • الليزر:

    من الطرق الغير آمنة فترة الحمل ولا ينصح به أبداً طوال هذه الفترة، هذا فضلاً عن أنه مكلف جداً، لذلك فإن الطرق التقليدية أكثر أماناً بالنسبة للحامل.

    • الكريمات:

    لا يفضل استخدامها في فترة الحمل تجنباً لأي آثار غير مرغوب فيها، لكن يمكنك استشارة الطبيب بخصوص هذا الأمر.

    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

    متى يتم إزالة الشعر للبنات؟

    تختلف طبيعة الفتيات من واحدة لأخرى، لكن يمكن القول أن الشعر يبدأ في الظهور بداية من سن العاشرة لكن لا داعي لإزالة الشعر في هذا العمر الصغير؛ لأن  الشعر لا يزال صغير وخفيف.

    يعتبر سن الثالثة عشر سن مناسب لبدء إزالة شعر البنات المراهقات.

     

    أفضل طريقة لإزالة الشعر للمراهقات:

    يلجأ الفتيات في سن المراهقة إلى الحلاقة كونها أسهل وأسرع طريقة في التخلص من شعر جسمهن، لكن إذا كانت أول مرة فإنها يمكن أن تعاني من بعض الآثار الغير محببة وأهمها حدوث تهيج واحمرار في الجلد بسبب قلة الخبرة باستخدام أداة الحلاقة.

    لكن يمكن أن نقدم لك بعض النصائح لتجنب احمرار والتهاب الجلد.

    1. يجب أن يكون الجلد مبلل بالماء وبه كمية وفيرة من الجيل المخصص لترطيب الشعر قبل الحلاقة.
    2. يجب استخدام الأداة في المنطقة الحساسة من الخارج ناحية البطن  إلى الداخل ناحية الفخذ.
    3. يفضل المواظبة على التخلص من الشعر الزائد في المناطق الحساسة لتجنب الروائح الكريهة والجراثيم.

     

    أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للرجال نهائياً:

    توجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها في إزالة الشعر عند الرجال لكن إذا أردنا إزالة نهائية للشعر فإن الحل الوحيد هو الليزر الذي يمنع نمو الشعر مرة أخرى أو يمكن القول أنه يمنع نموه بكثافة وبسرعة كما هو معروف.

    المصادر:

    إزالة الشعر عند النساء.

    اقرأ في تاج الصحة عن: أعراض التهاب مفصل الحوض عند النساء | الدليل الشامل.

    الاقسام :
    الكلمات الدلائلية :
    اترك تعليق