الرجيم الصحي للبطن و أفضل 5 طرق لخسارة الوزن

الرجيم الصحي للبطن و أفضل 5 طرق لخسارة الوزن
607
0 تعليق
ph zahra

    هل تعاني سيدتي من نسبة عالية من الدهون في منطقة البطن؟ سنتعرف اليوم في هذا المقال على الرجيم الصحي للبطن و كيفية التخلص من وزن البطن الزائد.

    الرجيم الصحي للبطن و أفضل 5 طرق لخسارة الوزن:

    تعتبر الدهون الزائدة في منطقة البطن أحد أخطر أنواع الدهون أكثر من دهون أي مكان بالجسم؛ حيث تحفز تلك الدهون الكبد على إفراز أي أحماض دهنية مخزنة فيه، مما يعني زيادة نسبة الكولستيرول في الدم.

    الرجيم الصحي للبطن
    الرجيم الصحي للبطن

    رجيم البطن والكرش:

    هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل التخلص من الكرش والحصول على جسم مشدود و صحي، وأهم تلك النصائح:

    • يجب أن تحتوي الوجبة الغذائية على كمية مناسبة من البروتين لا تقل عن 45%، وتعد هذه النسبة مناسبة لان البروتين يعمل على ترميم الأنسجة العضلية بالإضافة إلى زيادة معدل آيض دهون الجسم و التخلص منها بصورة سليمة.
    • لا يعني هذا إهمال قدر الدهون في الوجبات الغذائية؛ حيث يجب أن تحتوي على حوالي 20% من الدهون.
    • يعد تناول الخضراوات مهم جداً في حالة الرجيم الصحي للبطن؛ لأنه يعمل على الحد من الشعور بالجوع و تقليل مستوى سكر الدم، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض مستوى الأنسولين الذي يفرز من البنكرياس _وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم مستوى سكر الدم_ كل هذا يؤدي إلى منع تخزين الدهون في منطقة البطن مما يساهم بقدر كبير في الرجيم الصحي للبطن.
    • تحتاج عملية التمثيل الغذائي (الآيض) كميات كبيرة من الماء للتخلص من الدهون في مناطق الجسم المختلفة؛ لهذا السبب ينبغي تناول كميات وفيرة من الماء، 8 أكواب من الماء فأكثر تعد كمية مناسبة للمياه في الجسم.
    • يجب أن ننوه أن هناك الكثير من الوجبات التي تحتوي على كميات من الماء مثل الشوربة و المشروبات الدافئة والباردة و كذلك الفواكه.
    • عدم تناول الطعام دفعة واحدة، بل يجب توزيعه على اليوم، حيث يساعد هذا على عملية هضم صحية وكاملة مع عدم الشعور بالامتلاء.
    • تعمل هذه الطريقة على عدم مفاجئة هرمون الأنسولين على إفراز كميات كبيرة منه بالتالي التخلص من تخزين الدهون في البطن وهذا هو الرجيم الصحي للبطن.
    الرجيم الصحي للبطن
    الرجيم الصحي للبطن

     

    التمارين الرياضية:

    • لا يمكن أن نغفل عن دور التمارين الرياضية في إنقاص الوزن و تخسيس البطن وباقي الجسم، وشد الجسم بأكمله للحصول على جسم مثالي.

     

    رجيم البطن والأرداف:

    مثلها مثل رجيم البطن (( رجيم البطن )) بمفردها؛ حيث التمارين الرياضية وتناول الماء الوفير، مع تنظيم وجبات الطعام على مدار اليوم.

    يجب أن ننوه أن زيادة الدهون في البطن له عامل رئيسي في الإصابة بمرض السكري ولكن ليس بالضرورة.

     

    إقرأ في تاج الصحة عن: شرح مكونات الجهاز الهضمي.

    الاقسام :
    الكلمات الدلائلية :
    اترك تعليق