طريقة اختيار أفضل كريم لطفح الحفاظ

طريقة اختيار أفضل كريم لطفح الحفاظ
657
0 تعليق
ph zahra

    تنتشر مشكلة التهاب منطقة الحفاظ بطريقة كبيرة بين الأطفال وخاصة حديثي الولادة، لذلك سنساعدك سيدتي في اختيار أفضل كريم لطفح الحفاظ.

    أفضل كريم لطفح الحفاظ
    أفضل كريم لطفح الحفاظ

    طريقة اختيار أفضل كريم لطفح الحفاظ:

    يعاني أغلب الأمهات إن لم يكن جميعهن من التهاب الحفاض عند أطفالهن لكن لا داعي للقلق على الإطلاق لأن الأمر بسيط ولا يستدعي قلق، حيث أن العلاج سهل وبسيط وسرعان ما يزول هذا الالتهاب بعد المواظبة على أفضل كريم لطفح الحفاظ وبعض النصائح التي يوجهها الطبيب للأم.

    وسنتعرف اليوم على أفضل كريم لطفح الحفاظ لفتح مجال الاختيار لك حسب ما يناسبك من حيث طبيعة الكريم أو ميزانيتك.

     

    كريم تسلخات للأطفال حديثي الولادة:

    في البداية يجب أن تعلم كل أم أن أفضل علاج لالتهاب الحفاظ هو الاهتمام بنظافة الطفل وتجفيفه جيداً بعد الغسل مع إبقاء هذه المنطقة دائما جافة نظيفة غير رطبة، بالإضافة إلى إمكانية استعمال بعض أنواع الكريمات البسيطة الاستخدام المرطبة و التي تحافظ على طبيعة جلد الطفل.

    في حال عدم ملاحظة أي تحسن على الطفل بعد اتباع تعليمات الطبيب مع استخدام أفضل كريم لطفح الحفاظ يجب على الفور زيارة الطبيب الجلدي لمعرفة سبب المشكلة لحلها بسرعة قبل تفاقمها.

     

    تحتوي كريمات علاج التهاب الحفاظ عند الأطفال على كميات محسوبة من أكسيد الزنك الذي يعمل كطبقة عازلة مانعة لوصول أي أذى إلى بشرة طفل.

    • سودو كريم:

    يعتبر أفضل كريم لطفح الحفاظ مع كريمات أخرى سنذكرها لاحقاً، ويرجع ذلك إلى احتوائه على كميات مناسبة من مادة Zinc oxide التي تعمل كعازل بين الجلد والمواد الضارة (بول وبراز الطفل).

    يمكن استعمال سودو كريم في أغراض أخرى منها بعد التعرض للشمس أو كمرطب عام في الأيام العادية لأنه لا يشكل أي خطورة على البشرة.

     

    • سانوسان كريم علاج التهاب الحفاظ:

    يأتي في المرحلة الأولى قبل سودو كريم ويمكن أن نطلق عليه أفضل كريم لطفح الحفاظ عند الأطفال نظراً لاحتوائه على مكونات طبيعية مفيدة لبشرة الأطفال مثل زيت الزيتون وبروتينات الحليب بالإضافة إلى أوكسيد الزنك الواقي للبشرة.

    يخلو كريم سانوسان من المكونات الكيميائية الضارة، وهو أيضاً يناسب جميع أنواع البشرة دون إحداث أي ضرر بها.

    أفضل كريم لطفح الحفاظ
    أفضل كريم لطفح الحفاظ
    • كريم دستين:

    يعتبر واحد من أفضل الكريمات المستخدمة في علاج التهاب الحفاض بسبب وجود كمية كبيرة من أوكسيد الزنك الحامي للبشرة بالتالي يحمي جلد الطفل من الاحتكاك ويعزله عن الإنزيمات الموجودة في البراز والتي تسبب في حد ذاتها تهيج واحمرار.

     

    • كريم بالمرز:

    يحتوي على مستخلص زبدة الكاكاو المفيدة جداً للبشرة بالإضافة إلى بعض الفيتامينات أهمها فيتامين “أ” و “ب”.

     

    التهابات الحفاض عند حديثي الولادة:

    تساعد الكريمات السابقة بشكل كبير في علاج التهاب الحفاض والطفح الجلدي الناتج عن استخدام الحفاظ عند الأطفال لكن هناك بعض النصائح التي يجب القيام بها للحصول على افضل نتيجة.

    غسل الطفل جيداً كل فترة قصيرة وتغيير الحفاض باستمرار.

    تجفيف المنطقة جيداً مع دهن طبقة رقيقة من الكريم المفضل لديك من الكريمات السابقة.

    المصادر:

    طفح الحفاظ.

    اقرأ في تاج الصحة عن: أهم 5 طرق للتخلص من طفح الحفاض.

    الاقسام :
    الكلمات الدلائلية :
    اترك تعليق