علاج ارتفاع ضغط الدم ببساطة بدون التدخل الدوائي…

علاج ارتفاع ضغط الدم ببساطة بدون التدخل الدوائي…
734
0 تعليق
ph zahra

    علاج ارتفاع ضغط الدم يؤرق الكثير… ماهي توقعاتك لعلاج ضــغطك المرتفع؟ هنا في هذا المقال ستتعرف على كل ما يخص علاج ارتفاع ضغط الدم وكيف يمكن التحكم فيه.

    عــلاج ارتفاع ضغط الدم:

    إذا تم تشخيصك بارتفاع الضغط في الدم، فإن هذا بالطبع يؤثر على صحتك النفسية بخصوص تنـاول الأدوية لخف أرقام ضغطك، وحـدوث مضاعفات صحية مما يسبب تأخر العلاج.
    يلعب أسلوب الحياة وتغيير نمط الطعام دوراً حيوياً في علاج ارتفاع ضغط الدم.
    يساعدك التّحكم في زيــادة قوة الدم المتدفق أثناء سريان الدورة الدموية و أمـراض القلب في تجنب أو تأخير الحاجة إلى أدوية ساعة و ساعة.
    يؤدي تطبيق النصائح التالية عند أكثر المرضى إلى تحسن كبير في الحالة الصحية و الدماغية و عدم تطور المرض من أجل علاج ارتفاع ضغط الدم.
    • خسارة الــوزن و الابتعاد عن السمنة:

    يعد من مضاعفات زيـادة الوزن في حالات كثيرة زيــادة ضغط ف الدم و اضطراب التنفس أثـناء النوم، و يعاني البعض من الإصابة ب ضيق التنفس و الشعور بالاختناق نتيجة لارتفاع ضغط ن الدم الشرياني و بعض الأمراض الأخرى.
    يمكنك علاج ارتفاع ضغط الدم عن طريق منع أو تجنب أسباب ارتفاعه، فمثلاً فقدان  كيلو جرام من الـوزن يسبب انخفاض 1 ملم زئبقي في علاج ارتفاع ضغط الدم بدون التدخل الدوائي.
    يشمل علاج ارتفاع ضغط الدم كذلك التخلص من الـوزن الزائد حول الخصر و السيطرة عليه حيث يـؤدي إلى مخاطر مهددة للحياة بطريقة مؤثرة أهمها ضغط ا الدم المرتفـع في الشرايين والأوعية لدى معظم الناس.
    و باختصار يمكن القول أنه:
    يتعرض الرجال للخطر إذا  كان محيط خصرهم أكبر من 102 سنتيمتر، مما يؤدي لتأخّر العلاج.
    ويتعرض النساء للخـطر إذا كتان مـحيط خصرهن أكـبر من 89 سنتيمتراً.
    ويختلف محيط الخصر الصحي عند الكثير من المجموعات العرقية.
    • ممارسة الرياضة بانتظام:

    يعتبر النشاط البدني المنتظم عامل مهم للعـلاج أثنـاء رحلة علاج ارتفاع ضغط الدم؛ حيث يخفض ضغط .الدم من 5-8 ملم زئبق ولكن المهم في الأمر هو أن تكون منتظماً؛ لتجنب ارتفاعه مرة أخرى و ظهور الأعراض.
    تتضمن الرياضة المنتظمة 150 دقيقة أسبوعياً أو ساعة يومياً.
    تتضمـن هذه التمارين الرياضية المشي أو الركض أو ركوب الدراجات أو السباحة أو الرقص من العلاج
    تـناول نظام غذائي صحي.
    يعرف الكثيرون أن من أهم عوامل الخطر الطبيعية هو الطعام الغير الصحي الذي يزيد من حالة المعدل الطبيعي للإصابة بارتفـاع ضغط ة الدم اليوم قبل الغد.
    لا يمكن أن نغفل عن دور الطعام المغذي و وصفات صحية  في علاج ارتفاع ضغط الدم وهو أفضل طريقة في العلاج عند المصابين.
    يستخدم المرضـى في علاج ارتفاع ضغط الدم الحبوب الكاملة و الفواكه و الخضراوت و منتجات الألبان قليلة الدسم. و القليل من الدهوk المشبعة و الكولستيرول إلى خفـض ضغط \ الدم\ الـمرتفع بما يصل إلى 11 ملم زئبـق.
    نعرف جميعاَ أنّه من الصعب تغيير العادات الغذائية؛ لكن ربما تساعدك هذه النصائح و الطرق  في علاج ارتفاع ضغط الدم.
    1. احتفظ بمفكرة للطعام تدون فيها كل ما تأكله و في أي وقت، وتوصل الباحثون أن هذه الطّريقة تؤدي إلى تسليط الضوء على العادات الغذائـية الحقيقية عند المريض.
    2. وتناول أطعمة تحتوي على بوتاسيوم أمر في غاية الاهمية لأنه يقلل من آثار الصوديوم على إرتفاع ضغط ” الدم.
    تعتبـر الفواكه و الخضراوات المصدر الرئيسي شائع و طبيعي  للحصول على البوتاسيـوم وبشكل مناسب و كمية معينة، وليست المكملات الغذائيـة.
    • تقليل الصّوديوم في الطّعام:

    علاج ارتفاع ضغط الدم
    علاج ارتفاع ضغط الدم
     يجب عليك خفض نسبة الصوديـوم بالإضافة إلى توفير عنصر  البوتاسيوم في نظامك للسيطرة على ضغط الدم .و زيادة المدى  لدى الشريان التاجي ساعة  للعمل بكفاءة بشكل أسرع و مستمر.
    ستلاحظ حدوث عدم استحسان الأكل باستخدام كميات صوديوم قليلة خصوصاً الأطفال. لكن ستعتاد الأمـر فيما بعد، وكل ذلك من أجل علاج ارتفاع ضغط الدم.
    • الإقلاع عن التـدخين له دور في تقليـل ارتفاع و ضغط الـدّم:

    وهناك التّدخين الذي يـعد من المسببات الشائعة و الغير طبيعية و المستخدمة يوميا في ارتفاع الدم و ضغطه. لذا ينصح الأطباء بالابتعاد عنه و اتباع سبل صحية للعلاج.
    ،يشارك التدخين بدور ملحوظ عند مرضى الضغط المرتفع، و أمراض السكتة القلبية التي لا تستجيب إلى الدواء أحياناً. وكذلك مرض الفشل الكلوي  كما أثبتت دراسة حديثة على ارتفاع ضغط الدم.
    و لتأكيد التشخيص عند الحالات، ينبغـي متابعة قياس ارتفاع ضغط الدم لمدة 3 أيام متتالية و ليس فقط يوم واحد كما يفعل بعض الأشخاص.
    •  التقليل من القهوة و الكافييـن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم:

    لا يزال الدور الذي يلعبه الكافيين في ضغط الدم محل نقاش؛ حيث يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم حتى 10 ملليمر زئبقـي. لدى الأشـخاص الذين نادراً ما يستهلكونه لكن الأفراد الذين يستهلكونه بانتظام لايؤدي استهلاكه إلى أية مضاعفات صحية على الدم أو ارتفاع ضغط الدم.
    يؤدي كل هذا إلى الانتباه إلى أن علاج ارتفاع ضغط الدم يتمثل  في الابتعاد عن تناول المنبهات أوحتى التقليل منها؛ للمحافظة على ضغط الدم وتجنب خطر ارتفاع ضغط الدم.
     (مضاعفات، يسبب، يسبب، ساعة، ارتفاع ضغط، الانقباضي و الانبساطي)
    بعد معرفة علاج ارتفاع ضغط الدم يمكـنك البحث في عـلاج القشرة و التخلص منه نهائياً.
    تاج الصحة

    الاقسام :
    اترك تعليق