علاج الاكتئاب… أنت تستحق حياة سعيدة.

علاج الاكتئاب… أنت تستحق حياة سعيدة.
642
0 تعليق
ph zahra

    علاج الاكتئاب depression and its symptoms…

    سنلقي الضوء في هذا  المقال كل ما يخص هذا المرض النفسي من اعراض و تشخيص  و علاج وكيفية تجنب عوامل الخطرر التي يمكن أن تؤدي لهذا المـرض.

    يتم تعريفه بأنه اضطراب نفسي يصاحبه شعور بالحزن و عدم الرغبة في الـحياة، او الانتقال من الحالة النفسية السليمة إلى حالة نفسية مدمرة من الممكن أن يؤدي بحياة صاحبها؛ ولذا ينبغي علاجه في مستشفى .
    يعاني الشخص المكتئب depressed دائما من القلق و التوتر anxiety, irritability, loss of interest.
    يندرج تحت اضطرابات الشخصية disorder ولكن مع وجود علامات وأعراض
    يلجأ العديد من المرضى إلى العقاقير الـمضادة للاكتئاب أو الدواء بعد استشارة طبيب إذا لم ينجح التغيير المعرفي السلوكي في تقويم سلوكهم و مشاعرهم.
    يجب معرفة أسبابه قبل علاج الاكتئاب؛ لأن هذا يؤثر في نمط العلاج، حيث يمكن أن تكون أعــراض طبيعية بسبب قلة النوم والتوتر والقلق أكثر، أو ضيق المعيشة  التطلع لجعل الحياة أفضل في حالات كثيرة.
     نشعر جميعاً في كثير من الأحيان بعدم التوازن النّفسي دون معرفة سبب حقيقي لهذا الأمر، مما يستدعي استشارة أطباء متخصص لعمل فحص شامل والبحث عن أي أعراض حديثة ومعرفة سبب الحزن.
    يختلف علاج الاكتئاب حسب التشخيص، لذلك يجب استشارة الأطباء قبل البدء في اي شيء، حيث يخضع العلاج في أوقات كثيرة بالكـلام مع مجموعة من الأشخاص ل مقاومة والتخلص من الاكـتئاب والإدمان بشكل سهل.

    تشخيص و علاج الاكتئاب:

    يجب أن نتعرف أولاً على تشخصيه قبل معرفة علاج الاكتئاب؛ للتأكد من حـالة المريض وتوجيهه بالطريقة الصحيحة التي يـنبغي فعلها.
    يحدد الدكتور قبل العلاج تشخيصاً للاكتئاب أو لعلاج الأمراض النفسية عموماً عن طريق:
    1. يبدأ باختيار بدني للتأكد من أن سبب هذا الاكتئـاب ليس عضوياً أو مرض جسدي، حيث يقوم بطرح بعض الأسئلة حول صحتة المريض الجسدية.
    2. فحوصات الدم، حيث يقوم الـطبيب بطلب إجراء تحليل صورة الدم الكاملة، وتحليل الغدة الدرقية للتأكد أنها تعميل بشكل صحيح.
    3. تقييم نفسـي للمريض ؛ يسألك طبيبك عن الأعراض و المشاعر التي تشعر بها depression و أي أفكار مختلفة يمكن أن تراودك، وهل تناولت مضـادات الاكتـئاب من قبل أم لا.

    ما هو العلاج الاكتئاب treatments؟

    علاج الاكتئاب
    علاج الاكتئاب
    يعـرف الجميع أن الأدويـة و مضادات الاكتـئـاب antidepressants و جلسات نفسية مع المريض هي العلاج المناسب.
    يستفيد الشّخص المريض من زيارة الطـبيب أو الأخصائي النفسي المعالج لمدة لا تقل عن شهر، و لحسن الحظ يعد هذا من أهم الطّرق في عـلاج المصابين.
    تحتاج إلى الإقامة في المستشفى إذا كنت تعاني من اكتئاب حاد depression أو الذهاب إلى  أحد الأماكن المحببة للمريض التي تحسن المزاج عند الناس  و الحصول على قدر كبير من الحب و الاهتمام، وهو من وسائل وطرق علاج الاكتئاب المعروفة والفعّالة.

    اختيار علاج الاكتئاب:

    يحتاج الأمر إلى الصبر؛ لأن أغلب الأدوية المضادة المستخدمة في علاج الاكتئاب تحتاج إلى عدة أسابيع أو لملاحظة التغير المطلوب و ظهور النتيجة على المرضي، كما يجب ألا نغفل عن دور العامل الوراثي في استجابة الجسم للأدوية ومضادات الاكتئــاب.

    مخاطر التوقف المفاجئ عن تناول علاج الاكتئاب:

    يجب أن نعلم أن التخلص من الاكتئاب لا ينتهي بين يوم وليلة، لذا يجب أن تتجنب اليأس و إحباطات العالم الشائعة، يجب أن تحمي نفسك بسلاح الأمل و التفاؤل و الفصل بين الـعمل و ما دون ذلك.
     يجب أن ننوه اليوم انه يجب عدم التوقف عن تناول الدّواء مرة واحدة دون الحاجة والرجوع إلى الطبـيب المعالج؛ حيث يسبب هذا في ظهور أعـراض شبيهة بالانسحاب، وزيادة اعراض الاكـتـئـاب، فإن العمل في هذه الحجالات هو النصيحة الطبية الاتفاق مع الطبيـب لتقليل الجرعة  و العلاجات على حد سواء تدريجياً و بأمان.

    علاج الاكتئاب و الحمل:

    يمكن أن تشكل  الإصابة بالاكتئاب ومضادات الاكــتئاب خطراً على الجنين أو الطفل الريع بعد الولادة؛ لهذا من الأفل مراجعة الطبيب قبل معالجة الـمرض و البحث عن طرق العلاج،
    العلاج الاكتئاب النفسي   treatment and therapy for depression:
    يشتمل العلاج الاكتئاب depression العلاج النفسي من خلال التحدث مع أخصائي الصّحة النفسية و المريض، يعرف أيضاً للعلاج بالكلام.
    يوصي المعالج أحياناً المصاب بالـحزن والاكتئاب ب:
    • التأقلم مع ظروف الحيـاة ومشاكل الأسرة.
    • إقامة علاقات مع كل النّاس و كل الفئات العمرية.
    • استشارة الطّبيب بمجرد الشعور بأي أعــراض للاكتئاب لتلقي العلاج treatment of symptoms.
    كما ينبغـي أن نعلم أن الاكتئاب أمر يحتاج إلى متابعة والعلاج بـ كل الطرق في الطب، فمن يحتاج إلى دواء أو تلقي عـلاج يجب ألا يقصر في حق نفسه لأن الاكتئاب أشد خطراً من الأمراض العضوية كما أثبتت دراسة حـديثة في تأثير الاكتئاب على المجتمع effects of depression on society.
    لعلاج الاكتئاب الحاد، يومين فقط، ترفض، antidepressant، moderate patients share، باستخدام أنواع و عشرات الأوية، لعلاج أسباب الاكتئاب في الوقت الراهن.
    اقرأ في تاج الصحة أيضاً عن فوائد حبة البركة.

    الاقسام :
    اترك تعليق