علاج الامساك للكبار| أفضل 7 طرق لعلاج الإمساك عند الكبار

علاج الامساك للكبار| أفضل 7 طرق لعلاج الإمساك عند الكبار
952
0 تعليق
ph zahra

    علاج الامساك للكبار،  يعاني الكثير من الناس من الإمساك لذا سنتعرف في هذا المقال كل ما يخص الإمساك و علاج  الامساك.

    علاج الامساك للكبار| أفضل 7 طرق لعلاج الإمساك عند الكبار:

    علاج الامساك للكبار
    علاج الامساك للكبار
    يعد الإمساك مشكلة كبيرة تؤرق أغلب النّاس الكبار منهم و الصغار و حتي الرضع وسوف نتناول هنا بالتفصيل مشاكل الامساك خاصة لكبار السن و علاج الامساك مع كبار الـسّـن بالتحديد.
    يجب أن نعلم أن العلاج يبدأ من التغيير في النظام الغذائي و نمط الحياة اليومية للأطفال و كبار السن.
    عندما يحدث تغيير في كيفية و نوعية تناول الطعام يؤدي هذا إلى حل العديد من المشكلات المتعلقة للامساك و زيادة سرعة نزول الفضلات داخل الأمعاء في البطن بشكل سريع.
    ينبغي علينا قبل معرفة علاج الامساك للكـبار أن نعرف أولاً مسببات الإمساك و كيفية الوقاية منه، أهم ما يسبب صعوبة في عملية التبرز أو ما يعرف بالإمساك الشديد هو قلة شُرب ماء ونظام غذائي يحتوي على القليل من الألياف و زيت الزيتون.
    يلجأ الطبيب إلى الأدوية للإمساك المزمن إذا لم تنجح التجارب الطبيعية.

    علاج الامساك للكبار في المنزل:

    يمكنك بكل سهولة معالجة الامساك في منزلك دون استخدام أدوية أو مستحضرات كيميائية لتخفيف أعراض و آلام الإمساك لدى الكبار والصغار.
    التغيير في نمط حياتك:
    تساعد في حل المشاكل المرتبطة بعملية الإخراج و عدم الإحساس بالألم أثناء إمـساك فضلات الجسم و الحفاظ على القـولون بطريقة فعالة أكثر.
    • يجب أن تتناول وصفة تحتوي على الحبوب الكاملة الذي يوجد في الخبز كما يشترط أخذ المزيد من الخضراوات و الفواكه الصحية مما يترتب عليه فوائد عظيمة.
    • الحصول على قد كافي من الماء و الـ مشروبات الدافئة و العصائر لتجبن الإصابة بـ البواسير لدى البالغين والأطفال.
    • من الأفضل أن نحصل على كمية كافية من الالياف كبديل للـ ملين الذي يعتبر الحل الأمثل لــ الأشخاص المرضى.

     

    التمارين الرياضية:
    تعتبر ممارسة الرياضة أغلب أيام الأسبوع أحد أفضل الطرق التي تسخدم في علاجه، لكن نضع في الحسبان الصحة البدنية للمريض.
    امنح نفسك فرصة كافية عند الشعور بالرغبة في دخول الحمام إذ يمكن للمريض أن يستخدم الأطعمة الغنية بألياف أو مكملات الألـياف في الوصفات لزيادة حجم البراز وتسهيل حركة الجهاز الهضمي لمنع الأمساك الإمساك.

    علاج الامساك للكبار بالاعشاب:

    تـ ساعد الأعشاب (( الأعشاب )) في هذه الحالة في القضاء على الإمساك المستمر وذلك من خلال تناولها بالكمية المناسبة وبالطريقة الصحيحة للحصول على نتيجة صحية تكون مرضية.
    المياه:
    من العلاجات الطّبيعية الشائعة أن يتناول الشخص من 6 إلى 8 لتر من المياه يومياً لمنع حدوث الإمساك لدى كبا السن.
    على العكس يجب تجنب شرب مياه غازية بكثرة لأنها تسبب تفاقم لأعراض الإمساك و تغييرات في طبيعة البراز وخاصة مرى القولونـ العصبي الذي يستمر مدى الحياه.
    علاج الامساك للكبار
    من العلاج بالأعشاب احتساء قهوتك للأشخاص الذين يعانون من امساك مزمن في حالات معينة لأنه يعمل على تخفيف الكابوس المزعج لهم وهو الإمساك.
    • الخروع لعلاج كبار السّن:
    تستخدم الجرعة عادة في كشف مشكلته للعلاج و تليين براز الشخص المصاب ولكن يستعمل فقط تحت إشراف طبيب مختص و وجود متابعة قوية سواء كانت الأعراض عند البالغين أو الأطفال الرجال أو النساء بشـكل فعال بدون أي مضاعفات أو اعرااض جانبية.
    وهناك طريقة في سبيل التخلص من والإمساك فهي هذه الاوراق،  و تختلف فاعليتها من شخص إلى آخر في الـ علاج، حيث يساعد في أحيان كثيره على زياده عدد مرات التغوط و الحماية من امراض القولون مع علاج.
    تسـاعد نباتات السنا على حل المشكلة الأعصاب في الاـمعاء وتسريع حـركة الهضم بطريقة سهلة وسريعة.
    لا يفضل استعماله في الـ علاج في الحمل أحياناً لكن يلجأ المصابون إلى السوائل الملينة و استعمال الزبادي ممّا يمنع حدوثه في المعتاد للإمساك.

    علاج الامساك للـكبار في السن:

    يحدث إمساك كذلك لعدة أسباب منها منتجات الألبان التي تؤثر على الامعاء على الرغم من أهميتها العظيمة لـــ العظام؛ لهذا السبب يجب إزالتها من وجبات الـمرضى و استبدالها بالمأكولات والمشروبات المحلاة بالعسل (إذا كان مسموح؛ حيث أنه غير مسموح في حالة ارتفاع السكر في الدم) للإمساك المزمن.
    الإمساك امر مزعج وله اسباب كامنة كثيرة ومع ذلك يساهم النظام اليومي والوصفات الط!بيعية لـ علاج الإمساك و للوقاية من معاناة الإمساك خصوصاً لمتقدمي العمر؛ ولذا احرص على علاج الإمساك المزمن.
    تاج الصحة، لعلاج علاج الإمساك.

    الاقسام :
    اترك تعليق