علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء | وداعاً للفطريات

علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء | وداعاً للفطريات
791
0 تعليق
ph zahra

    تشكو أغلب السيدات من مشكلة الحكة في المناطق الحساسة، فما هو علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء و كيف يمكن الوقاية منها؟ هذا هو محور حديثنا اليوم في هذا المقال.

    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء
    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء

    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء | وداعاً للفطريات:

    تعتبر الحكة من المؤرقات التي تحدث لكثير من السيدات وترجع إلى عدة أسباب منها العدوى الفطرية أو الحساسيه تجاه طعام أو دواء أو مستحضر معين و غيرها من الأسباب التي يمكن أن تسبب الحكة عند النساء وسنعرف في السطور التالية علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء للإجابة عن كثير من التساؤلات حول هذا الموضوع.

     

    كريم لعلاج الحكة في المناطق الحساسة:

    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء
    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء

    تتنوع أشكال الأدوية المستخدمة في علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء بين أقراص و تحاميل و كريمات وغيرها من الأدوية التي يمكن استخدامها في هذا السبيل و لكن أفضل كريم لعلاج الفطريات عند النساء سنتعرف عليه الآن.

    أفضل 5 كريمات لعلاج الحكة في المناطق الحساسة عند النساء هي:

    كريم هيدروكورتيزون:

    يجب استخدامه بعد استشارة الطبيب المختص خاصة إذا كانت السيدة حاملاً، وقد أثبت فعاليته على مدار سنوات عديدة في علاج الحكة في المناطق الحساسة عند النساء، وهو متوفر بشكل كبير في الصيدليات حتى يسهل الحصول عليه.

     

    كريم كيناكومب:

    أثبت هو الآخر فعاليته في علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء وهو آمن إلى حد كبير لكن يفضل استخدامه بعد الاستشارة الطبية أيضاً.

     

    كريم إيزيس فارما يوراليا:

    من أهم مميزاته في علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء هو أنه سهل و سريع الامتصاص عن طريق الجلد لذلك يعطي مفعول سريع.

     

    كريم إيوسرين:

    نوع آخر من الكريمات المستخدمة في العلاج وهو فعال بشكل كبير أيضاً.

     

    كريم بيتنوفيت:

    فعال في التخلص من الحكة وترطيب الجلد بشكل ملحوظ وتفضله كثير من السيدات.

     

    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء بالأعشاب:

    تساهم الأعشاب الطبية في علاج الفطريات في المناطق الحساسة وغيرها من الأمراض ومن أهم الأعشاب المستخدمة في هذا النطاق ما يلي:

    زيت شجرة الشاي:

    هو زيت آمن و فعال في علاج الفطريات في جميع مناطق الجسم؛ ويرجع ذلك إلى احتوائه على مضادات الفطريات التي تحب التواجد في المناطق الرطبة.

    يجب أن ننوه إلى ضرورة الحصول على زيت شجرة الشاي من مكان موثوق، ويتم استخدامه عن طريق وضع قطنة محملة بالكثير من هذا الزيت على المكان المصاب بعد تجفيفه جيداً وتكرار هذه العملية 3 مرات في اليوم.

     

    خل التفاح:

    منتج طبيعي وفعال في علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء؛ نظراً لاحتوائه على مضادات الالتهاب وقدرته الفائقة في القضاء على الفطريات بجميع أشكالها و أنواعها.

     

    الألوفيرا أو جل الصبار:

    مرطب و مطهر و مضاد للالتهاب طبيعي لذلك لا يجب أن ننساه في رحلة العلاج.

    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء
    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء

    علاج الحكة للمناطق الحساسة للبنات في المنزل:

    كما لم تسلم الفتيات أيضاً من مشكلة الحكة في المناطق الحساسة، وقبل علاج الحكة في هذه المنطقة يجب أولاً أن نعرف السبب وراء هذه الحكة.

    تسبب الحكة المهبلية عند الفتيات إزعاجاً كبيراً و مصدراً للتوتر و عدم الراحة، حيث تلاحظ الأم هذه المشكلة وتسعى على الفور إلى البحث عن علاج مناسب.

     

    يمكن أن تكون الحكة بسبب العدوى الفطرية المهبلية أو انقطاع الدورة الشهرية وهو سبب مهم ورئيسي في حدوث مثل هذه الحكة المهبلية أو حتى العدوى البكتيرية، كما يمكن أن تسبب بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية نفس المشكلة، لذلك كما ذكرنا سابقاً أن علاج الحكة عند البنات يعتمد على تحديد سبب الحكة وهو أول خطورة في مسيرة العلاج الصحيح لاختصار الوقت والمجهود والمال، فمثلا:

    1. يعالج الطبيب عدوى الخميرة المهبلية باستخدام الأدوية المضادة للفطريات و التي تكون على هيئة كريمات تستخدم خارجياً أو أقراص للبلع.
    2. كما يعالج الالتهابات المهبلية البكتيرية باستخدام أدوية المضاد الحيوي والتي يجب تناولها بالجرعات المحددة في الأوقات المحددة.
    3. أما إذا كان السبب هو انقاع الدورة الشهرية في هذه الحالة يعطي الطبيب نوع من الأدوية التي تساعد في نزول دم الحيض.
    4. هناك الكثير من أنواع الحكة الغير معروفة السبب والتي تزول من تلقاء نفسها.

     

    علاج الحكة في المناطق الحساسة بالأعشاب:

    كما ذكرنا أن هناك طرق طبيعية في علاج الحكة، سنتعرف على بعض الطرق الطبيعية في علاج حكة المهبل والتي يمكن استخدامها بأمان مع الفتيات والنساء على حد سواء وهي:

    1. خل التفاح الطبيعي.
    2. زيت جوز الهند.
    3. الحصول على الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك و أهمها الزبادي.

     

    علاج أكزيما المناطق الحساسة:

    إذا تم التأكد من تشخيص الإكزيما في الجلد فيمكن علاجها على النحو التالي، ويهدف العلاج إلى تخفيف الأعراض و الحد من الحكة المستمرة.

    1. الكورتيكوستيرويد وهو أول خط في طريق العلاج ويمكن استخدامه على شكل كريمات موضعية أو حقن.
    2. مضادات الحساسية والتي تعرف أيضاً مضادات الهيستامين و التي تعمل بدورها على التخلص من حكة الجلد، ولكن يجب تناول هذا النوع من الأدوية قبل النوع؛ لأن بعضاً منه يسبب النعاس.
    3. كما لا يجب أن ننسى دور المرطبات وكمادات المياه الباردة في الحد من أكزيما الجلد.
    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء
    علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء

    فطريات بيضاء في المناطق الحساسة:

    تعرف عدوى الخميرة أو الخميرة المهبلية أو داء المبيضات، وهي نوع من الفطريات التي تتعايش في المهبل بشكل طبيعي دون إحداث أي ضرر له، لكن عند حدوث أي خلل في التوازن الطبيعي تهاجم هذه الفطريات محدثة بعض المشكلات والتي تشمل الحكة الشديدة التي تؤدي إلى تجريح الجلد مع الاحمرار وتهيج الجلد والإفرازات البيضاء المتجبنة وهي إفرازات ليس لها رائحة كريهة على الإطلاق، وإذا شممت رائحة كريهة فإن هذا يدل على عدوى بكتيرية مهبلية.

    يتم علاج الفطريات المهبلية عن طريقة الأدوية المضادة للفطريات والتي تؤخذ عن طريق الفم أو الكريمات والمراهم أو حتى التحاميل.

    المصادر: علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء .

    اقرأ في تاج الصحة عن: دواء لتخفيف نزيف الدورة الشهرية | ملا يخطر في بالك.

     

    الاقسام :
    اترك تعليق