علاج الهالات السوداء، 5 وصفات طبيعية للقضاء على الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء، 5 وصفات طبيعية للقضاء على الهالات السوداء
826
0 تعليق
admin

    علاج الهالات السوداء، هل تعاني من الهالات السوداء؟ نتعرف معكم الحل المثالي في علاج الهالات السوداء.

     

    علاج الهالات السوداء، 5 وصفات طبيعية للقضاء على الهالات السوداء:

    يوجد الكثير من الطرق و العلاجات الـ شائعة للهالات التي توجد تحت العين، وهي من المشاكل التي يسهل علاجها، وفيما يلي سنتعرف على أهم  5 طرق في علاج الهالات السوداء.

    علاج الهالات السوداء
    علاج الهالات السوداء

     

    ينقسم علاج الهالات السوداء إلى قسمين هما:

    علاج الهالات السوداء تحت العين:

    يتميز العلاج لـ الهالات السوداء في المنزل أنه بسيط وغير مكلف.

    • يتم باستخدام الكمادات الباردة على المناطق التي يوجد بها الهالات السوداء؛ مما يسمح للأوعية الدموية بالاتساع و الراحة في مكان الهالات السوداء.
    • إليكم فعل هذا بواسطة  وضع مكعبات من الثلج على الهالات السوداء في قطعة من القماش وربطها جيداً، وتكرر هذه العملية مرتين في اليوم على الأقل و هي طريقة فعالة في علاج الهالات السوداء.
    • يساعد الحصول على قسط كاف من النوم في منع أو تقليل الهالات السوداء، يمكنك فعل هذا بدون اللجوء إلى العلاجات تحت العين.امنح نفسك سبعاً إلى ثماني ساعات من الراحة في اليوم لمنع  هذه الهالات السوداء التي أصبحت ملحة للعديد من الناس.
    • تساعد كمادات الشاي الطبيعية مهمة جداً في علاج الهالات السوداء بشكل عام وهي الخيار البيسط في علاج الهالات السوداء و التي تتواجد في كل بيت.
    • يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة المهمة في طرق العناية بمنطقة تحت العين، وهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقلص الأوعية الدموية و الهالات السوداء تحت العينين.
    • يتم هذا عن طريق وضع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخن لمدة خمس دقائق ومن ثم وضعه تحت العينين على الهالات السوداء.
    • يتم تبريدهما في الثلاجة لمدة ثلث ساعة، ثم يتم وضعهما على العينين المغلقتين لمدة ثلث ساعة أخرى على الهالات السوداء، بعد ذلك نشطف تحت العين  بالماء البارد.
    • يُساعد استخدام الكريمات الغنية بزيت جوز الهند في علاج الهالات السوداء حول العين.
    علاج الهالات السوداء
    علاج الهالات السوداء

     

    التدخل الطبي:

    يوجد عدة طرق لعلاج الهالات السوداء  مثل العلاج بالليزر الذي يعيد لـ العين حيويتها ونشاطها (علاج الهالات السوداء).

     

    ازالة الهالات السوداء:

    يمكن أيضاً استخدام التقشير الكيميائي (( التقشير الكيميائي )) ؛ لتقليل التصبغ في أسفل العينين.

     

    تعريف الهالات السوداء:

    تعرف على أنّها دوائر ذات لون غامق أو انتفاخ   (هالات سوداء)  في منطقة ما تحت جفنك السفلي للعين، أو اسوداد فيما حول العين توجد هذه المشكلة بين كل من الرجال و النساء؛ لذا وجب الاطلاع على علاج الهالات السوداء ومعرفة الأسباب الـ مختلفة المؤدية لها والتخلص منها.

    يستشعر بعض الناس الحرج بسبب الهالات المزعجة في الوجه؛ لأنها تعطيهم سناً أكبر من سنهم.

     

    يعاني العديد من الأشخاص من الهالات السوداء، لكن تعتبر مشكلة أعلى شيوعاً بين:

    • كبار السن:

    تعد السّيدات أصحاب الأعمار المتقدمة  هم عرضة للإصابة؛ حيث أن لديهم استعداد وراثي.

    علاج الهالات السوداء
    علاج الهالات السوداء
    • وتحدث بكثرة لدى أصحاب البشرة الداكنة:

    اسباب الهالات السوداء:

    يوضح الإرهاق التفسير الأكثر منطقية لهذه الحالة، لكن هناك مسبّبات يمكن أن تسهم في ظهور هذه الهالات السوداء والتي تغير مظهر العينين.

    لا يتطلب الأمر عناية طبية فائقة لذلك لا داعي للقلق، لكن هناك بعض الأمور الـ مؤقتة و المهمّة التي يجب مراعاتها للتخلص من و علاج الهالات السوداء وسوف نتناولها في هذا المقال.

     

    توجد بعض العوامل التي نعتبرها  سبباً في ظهور هذه الهالات منها:

    • الإجهاد:

    يعتبر التعب هو أحد العوامل المسببة، مثل قلة النّوم أو العمل الشاق لفترة طويلة، كل هذا يؤثر على البشرة بالسلب حيث يبدو شكل البشرة شاحباً، و التي تجعل  الأوعية الدموية والهالات  بالظهور من تحت الجلد لهذا السبب يجب البحث وراء أسباب حدوث و علاج الهالات السوداء نهائيا.

    يمكن أن تؤدي قلّة النوم أيضاً إلى تراكم السوائل و الحساسية  تحت جفنيك مما يجعلها تبدو منتفخة. لذلك أحياناً هذه الدوائر المظلمة التي تراها هي في الأصل عبارة عن ظلال لجفونك المنتفخة.

     

    • العمر:

    يختلف وجود الهالات السوداء من شخص لآخر بين النّساء والرجال وكذلك الأطفال نـتيجة مختلف المسببات الشائعة في الحياة و التي من الممكن أن تحدث لأي شخص، و التي سوف نقدم عنها الكثير بطرق مفصلة.

    يعطي السن انطباعاً حقيقياً في وضوح الهالات السوداء التي تنشأ مع تقدم العمر، وهو من المشكلات الجمالية التي تواجه السيدات بالتحديد ولكن مع معرفة أفضل علاج الهالات السوداء ستنحل تلك العقدة المرتبطة بالهالات.

    عندما تتقدم في السن، تصبح بشرتك أرق وأضعف، كما أنك تفقد الدهون و  الكولاجين  و الهيالورونيك (( الهيالورونيك ))  اللازمة للحفاظ على مرونة وحيوية بشرتك.

    تصبح الأوعية الدموية الدّاكنة الموجودة تحت الجلد أكثر وضوحاً، مما يؤدي إلى تغميق المكان.

     

    • إجهاد العين:

    يسبب التحديق المستمر في شاشات التلفاز أو الكمبيوتر عادة  إجهاداً كبيراً للعين، مما يؤدي إلى تضخم الأوعية الدموية حول العين بالتالي ظهور الهالات السوداء،  ومن الـ نصائح هنا الاهتمام بالبشرة وقلة التعرض للشاشات و وضع كمّادات الشاي المغلي تحت العين (العينين).

     

    • الجفاف:

    يسبب  الجفاف مع التقدم في العمر الهالات السوداء، ويمكن علاج الهالات السوداء بوضع قطرات مخصصة لجفاف العين مع تغيير النظارات إن وجدت لإزالة الهالات السوداء.

    يتلقى الجسم يومياً كمية مناسبة له من الماء ليقوم بوظائفه الحيوية، فعندما لا يتلقى الجسم الكمية المناسبة من الماء، يبدأ الجفن السفلي في أن يظهر باهتاً، كما تبدو العينان غائرتين؛ وهذا نتيجة قربهما من العظم الأساسي للجمجمة مما يؤدي لظهور الهالات السوداء.

     

    • الشّمس:

    يمكن أن يسبب التعرض المفرط للشمس إلى إفراز كمية وفيرة من صبغة الميلانين في الـ خلايا و الأنسجة المختلفة التي تعطي بشرتنا اللون المميز لها، وعلى الرغم من فوائدها إلا أنها تسبب في بعض الأحيان مشاكل جلدية اعتماداً على الشخص أبسطها الـ هالات السوداء في العين.

     

    • عوامل وراثة:

    تلعب الوراثة دوراً مهماً  و فعال في ظهورها حول العينين و علاج الهالات السوداء هنا أمر تجميلي فقط من خلال وضع ماسكات معينة لعلاج الوجه و العينين.

    يمكن أن تكون هذه سمة موروثة تتضح منذ الطفولة، أو  مع تقدم العمر؛ لهذا يجب إيجاد العلاج لـلهالات السوداء.

     

    طرق العلاج لعلاج مشكلات الوجه، علاج الهالات السوداء، الوجه. طرق لعلاج السوداء.

    اقرأ في تاج الصحة: عـلاج الامساك.

    الاقسام :
    اترك تعليق