علاج انتفاخ العين | أفضل 8 طرق لعلاج انتفاخ عينيك

علاج انتفاخ العين | أفضل 8 طرق لعلاج انتفاخ عينيك
761
0 تعليق
ph zahra

    علاج انتفاخ العين.. أعاني من تورم شديد تحت العينين ولا أعرف أسباب هذا، إليك هنا أسهل 8 طرق علاج انتفاخ العين.

    علاج انتفاخ العين | أفضل 8 طرق لعلاج انتفاخ عينيك:

    علاج انتفاخ العين | أفضل 8 طرق لعلاج انتفاخ عينيك
    علاج انتفاخ العين | أفضل 8 طرق لعلاج انتفاخ عينيك
    يعتبر البٌكاء جزء من حياتنا التي نعيشها، سواء كنت تمر بظروف حياة قاسية أو مواقف محبطة بالنسبة لك فأنت مضطر إلى أن تبكي لتخرج جزء مما تشعر به، فهو استجابة عاطفية طبيعية خلقها الله للإنسان للتكيف مع الحياة وظروفها وللمساعدة في البقاء على قيد الحيـاة.
    تسبب كثرة بكاء االانتفاخ في العيون واحمرارهما في الجفون (الجفن السفلي و العلوي)، حيث يحدث تجمع السوائل الدمعية في الجفون مسببة  المشاكل في منطقة العين، و يعتمد علاج انتفاخ العين في الأنسجة تحت على تبريد المكان و منع تراكم السائل، نتيجة لذلك نتجنب مشكلة انتفاخ العين.
    توجد وسائل وطرق عديدة لعلاج انتفاخ العين ومنع ظهور عيون منتفخة تورم و أسباب ثانية أهمها:
    • تجنب الأسباب المؤدية لانتفاخ عيني الأشخاص مثل البـكاء الكثير الذي يؤدي إلى إنتفاخ حول عينـيك واضح.
    • وضع ضمادات باردة عند وجود الانتفاخات بصورة صريحة، وذلك عن طريق استخدام منشفة نظيفة مبللة بالماء البارد ووضعه على الجفون المحيطة بالعين للتخلص من و علاج انتفاخ العين، يوضع تحت الانتفاخ لبضع دقائق مع المزيد من الضغط اللطيف على ا لتورم.
    • وهناك العديد من الوصفات المنزلية التي يستخدمها كثير من الناس في انتفاخ العين تحديداً  تحت العينين مثل شرائح الخيار أو أكياس الشاي التي توضع تحت العيون.
    • يمكنك وضع شريحتين منه المبرد بعد غسله جيداً والذي يحل المشكلة و يقلل من تورم وانتفاخ العين و الذي يتضح خاصة عندما تستيقظ، من الأفضل الاحتفاظ لديك بالباقي لوقت لاحق أو في وصفات أخرى، ومن المعروف أيضاً أنه يعالج الإصابة بـ الهالات السوداء التي تعاني منها أغلب السيدات تحت العينين مع انتفاخ العين بسبب السهر مع أولادهن أو اسباب عدة أخـرى.
    • يقلل من تهيج الجفون و الحساسية و انتفاخ العين والمشكلات الشائعة تحت العينين.
    • تحتوي الأكياس الخاصة بالشاي على مادة تعرف بالكافيين وهو من المواد الضامة التي تخترق الجلد و تخفف من الانتفاخ بالتحديد الذي يحدث مع التقدم في العمر او السبب المختلف، كما أنه يزيد من الدورة الدموية تحت العينين (تحت العين) ويقلل مشاكل الجلد و البشرة.
    • يستخدم عن طريق تبليل كيسين منه جيداً ومن ثم وضعه في الثلاجة 20 دقيقة منه إلى جفن العينين لتسهيل علاج انتفاخ العين و إزالة أي تورم بهما مدة لا تقل عن ربع ساعة من أجل العلاج ومنع التورم الذي بدوره يسبب انتفاخات للعين.

     

    علاج انتفاخ العين من تحت:

    يبدو الوجه بمظهر غير لائق سببه انتفاخ العين أسفل الجفن (( أسفل الجفن )) ويرجه هذا لأسباب متنوعة، سنتعرف على كيفية علاج النتفاخ العين بطرق منزلية سهلة و بسيطة دون اللجوء إلى علاجات معقدة.
    • اضغط على العيون برفق ودلكها حيث يزيد هذا من سريان الدم في تلك المنطقة بالإضافة إلى الضغط على الجيوب الأنفية أكثر من مرة في اليوم لأنها تظهر نفس العواقب بانتفاخ ملحوظ.
    • اتباع المنتجات الطبيعية مثل زيت طبيعي في زجاجة في مقدمتها كرة او بكرة العين حيث تسرع من علاج حساسيـة العين الناجم عن أي سبب.
    • تكون تقدم النساء بالعمر مشكلة شائعة ومنتشرة الحدوث حيث يحصل خلالها انتفاخ العين وبخاصة الجفن الأسفل على الرغم من اهتمامهن بأنفسهن إلا أنهن يصعب عليهن في بعض الأحيان العلاج؛ لذلك يلجأن إلى علاج انتفاخ العين بالليزر أيضًا.

     

    علاج انتفاخ العين من فوق:

    علاج انتفاخ العين | أفضل 8 طرق لعلاج انتفاخ عينيك
    علاج انتفاخ العين | أفضل 8 طرق لعلاج انتفاخ عينيك
    تعمل الأوعية الدموية على تغذية مكان وأنسجة العينين ويجب العناية بهما جيدا و الوقاية خير من العلاج بالطبع، و يتضمن علاج انتفاخ العين في الجفن العلوي (( العلاج في الجفن العلوي )) في السطر التالي:
    الابتعاد عن المزعجات و الاهتمام بـ العلاجات بالأعشاب لأي شخص يعاني من انتفاخ العين وخاصة بعد الاستيقاظ.
    الثلوج طريقة سهلة و غير مكلفة على الإطلاق.
    لا يٌمكن أن نغفل عن دور شرائح البطاطس بما تفعله في عيونك من حدوث تنشيط للمكان و الحد من التهاب العين.
    يأخذ الجسم قسط كاف من الراحة حتى تحدث هدوء في انتفاخ العين في واقع الأمر، ويقدر بأخذ مالا يقل عن 7 ساعات يومياً لتهسيل علاجها وبعضها يرجع مرة أخـرى بشكل مرضي.
    يعد النوم على وسائد طرية و ناعمة و قليلة أمر شائع في تخفيف انتفاخ العين لتجنب تجميع الماء تحت الجفن في صباح ـك.
    وتلاحظ كذلك مظهر غير محبب في وقت المواسم و الأشياء المحفزة للحساسية، التي ربما تضعف العين وجفونها، لذلك يجب أن تتحدث مع الطبيب المختص بشأن كل هذه مسببات الحساسيـة
    تجنب شرب الكحول و التخلص من مشتقاته مع الحصول على الدعم المنزلي.

    علاج انتفاخ العين بعد البكاء:

    كما  أوضحنا سابقاً أن البٌكاء وسيلة للتعبير عن المشاعر التي لا يشعر بها غيرنا فقط، ولا ينبغي أن يأخذ أكبر من حجمه للهذا وإن حدث بكاء شديد من الواجب استعمال الكمادات المثلجة تحت العينين أو كمادات شاي أسود للابتعاد عن انتفاخ العين تحت العينين أو أسباب تورم العينين.
    تاج الصحة، علاج انتفاخ العين و أسباب تورم العينين و الانتفاخ، أسباب الانتفاخ و الـ تورم،
    اقرأ أيضا عن: أعراض سرطان المعدة.

    الاقسام :
    اترك تعليق