فوائد الرضاعة الصناعية | 6 فوائد مذهلة للرضاعة الصناعية

فوائد الرضاعة الصناعية | 6 فوائد مذهلة للرضاعة الصناعية
654
0 تعليق
ph zahra

    تهتم كل أم بمولودها قدر المستطاع وتبذل في سبيل ذلك قصارى جهدها لينعم بحياة صحية، ومن أجل ذلك سنساعدها في معرفة أهم فوائد الرضاعة الصناعية و كذلك الطبيعية.

     

    فوائد الرضاعة الصناعية | 6 فوائد مذهلة للرضاعة الصناعية:

    تلجأ الأمهات في كثير من الأحيان إلى الرضعات الصناعية (( الرضعات الصناعية )) بسبب ظروف مختلفة منها مرض الأم أو تناول الأدوية أو الحالة النفسية التي تعاني منها الأم، وغيرها الكثير من العوامل التي تضطر الطبيب إلى اللجوء إلى الرضاعة الصناعية.

    سنتناول اليوم فوائد الرضاعة الصناعية لكن ليس من باب تشجيع الأمهات على هذا النوع من الرضاعة، لكن فقط لدعم الأمهات اللواتي لم يتسنى لهم الرضاعة الطبيعية لأي سبب من الأسباب التي ذكرناها أو حتى غيرها.

    فوائد الرضاعة الصناعية
    فوائد الرضاعة الصناعية

    وفيما يلي بعض الفوائد المرتبطة بالرضاعة الصناعية:

    • القيمة الغذائية:

    يحتوي اللبن الصناعي على عناصر غذائية بالكميات المحسوبة و المطلوبة اللازمة لنمو الطفل في كل مرحلة من مراحل حياته.

    حيث يحتوي على الفيتامينات و منها فيتامين “د” المهم للطفل منذ ولادته.

     

    • راحة أكثر بالنسبة للأم والطفل:

    مقارنة باللبن الطبيعي، فإن اللبن الصناعي له تركيبة ثقيلة وتحتاج وقتاً أطول في الهضم، بالتالي يجوع الطفل بعد فترة طويلة.

    وفي سبيل راحة الأم أيضاً فإن من فوائد الرضاعة الصناعية أنها لا تستغرق وقتاً طويلاً مثلما تفعل الرضاعة الطبيعية مما يعني أنها تستطيع إنجاز بعض من مهامها في بيتها أو مع أولادها بسهولة.

    فوائد الرضاعة الصناعية
    فوائد الرضاعة الصناعية
    • المشاركة في الرعاية:

    لا تقتصر الرضاعة الصناعية على دور الأم في إرضاع وليدها، لكن يمكن لوالده إنجاز تلك المهمة بسلاسة وهذا بدوره يؤدي إلى تقوية الصلة بين الطفل ووالده.

     

    • على علم بالسعرات الحرارية للطفل:

    ولأن الطفل في كل مرحلة يتناول كمية محسوبة من اللبن الصناعي على فترات معينة خلال اليوم فإن الأم تكون على علم كاف بمقدار السعرات الحرارية التي يحصل عليها الطفل، وهذا على عكس الرضاعة الطبيعية التي يتناول فيها المولود الرضعة في أي وقت وبأي كمية.

     

    • استعماله كرضعة تكميلية:

    تلجأ الأمهات العاملات في كثير من الأحيان إلى شفط لبن الثدي وحفظه داخل المبرد للحفاظ عليه ومن ثم إعطاؤه لطفلها في أي وقت، إذا كانت كمية اللبن قليلة داخل ثدي الأم فإن هذا يستدعي الحصول على رضعات تكميلية من مصدر آخر وهذا المصدر هو اللبن الصناعي.

    كل هذا وأكثر من فوائد الرضاعة الصناعية للطفل.

     

    الرضاعة الصناعية الصحيحة:

    1. يفضل إعطاء الطفل الرضعة الكاملة له خلال مدة معينة يقررها الطبيب المختص بتغذية الأطفال الرضع، ولا ينبغي إطلاقاً أن نغفل عن تلك الأوقات.
    2. يجب أن تكون الأم على دراية كاملة بنوع الحليب الصناعي المناسب لطفلها، فهناك أنواع معينة من الحليب التي لا يتقبلها الأطفال أو يتحسسون منها.
    3. يفضل استعمال الماء الفاتر المغلي مسبقاً لتحضير رضعة الطفل الصناعية كما يفضل أن تكون تلك الرضعات أكثر دفئاً في فصل الشتاء.

    اقرأ في تاج الصحة عن: طريقة الرضاعة الصحيحة.

    الاقسام :
    الكلمات الدلائلية :
    اترك تعليق