فوائد حبة البركة التي لا تحصى و نتائجها المجربة في علاج كورونا

فوائد حبة البركة التي لا تحصى و نتائجها المجربة في علاج كورونا
828
0 تعليق
ph zahra

    فوائد حبة البركة nigella Sativa الحبة السوداء… قبل الحديث عن فوائد حبة البركة، الحبة السوداء يجب أن نعرف أكثر عن تلك الحبة السوداء، ما هي و ما مصدرها و الاسم المتعلق بالحبة.

    تعرف هذه الحبة السوداء (حبة البركة) أيـضاً باسم الكمون الأسود و هو الاسـم البديل وهو من النباتات المزهرة، التي يصل طولها إلى 30 سنتيمتراً منتجة ثماراً لها بذور سوداء اللون تستخدم في العديد من  الأكلات والوصفات.
    تم استـخدام الحبة السوداء (حبة البركة) في كثير من الأمراض من التهاب الشعب الهوائية و الإسهال و علاج أمراض عديدة أخرى مما يوضح فوائد حبة البركة كما أوضح خبراء الطب.
    سنتعرف اليوم في هذا المقال عن فوائد حبة البركة _أو كما اتفقنا أنهـا الحبة السوداء_  و كيفية إضافة الحبة السوداء إلى النظام الغذائي اليومي.
    تتميز تلــك الحبوب الصغيرة (حبة البركة) باحتوائها على كمية لا بأس  بها من مضادات الأكسدة  أو مضادة السموم المذهلة، وهي مواد تمنع الضرر التاكسدي للخلايا لمنع إلحاق أي ضرر بها و هو من أهم فوائد حبة البركة المعروفة منذ القدم و ليس مؤخرا (العديد من فوائـد الحبة السوداء).
    تحمي تلـك الحبة صغيرة الحجم الجسم من العديد من أنواع الأمراض المزمنة خاصة السرطان الأكثر انتشاراً  و مرض السكري و أمراض القلب و السمنة، من الفوائد العظيمة ل حبة  البركة.
    كما يعمل زيت الحبة السوداء أو حبة البركة نفس العمل كونه مضاداً للأكسدة ومقاومة الأضرار بدون دواء.
    • مقاومة السرطان مع الحبة السوداء:

    تسـاهم هذه المضادات السابق ذكرها في منع و حماية الجســم من أي عامل خارجي يمكن أن يؤذيه و أهـم تـلك الأمراض المنتشرة هو السّرطان؛ لذا من فوائد حبة البركة أنّها تستخـدم لعلاج مشاكل مناعة الجسـم.
    لايمكن أن نغفل عن فوائد حبة البركة أو ما تسمى الحبة السوداء في مقاومة و القضاء على سرطان الثدي.
    يمكن تناول حبة البركة | الحبّة السوداء على أنـها توابل أو مكملات الغذائية على الريق للحصول على الفائدة الكاملة لها.

    فوائد حبة البركة في قتل البكتيريا:

    تساعد الحبة السوداء بشكل مباشر في قتل البكتريا المسببة للعديد من الأمـراض منها التهابات الأذن أو الالتهاب الرئوي و مشاكل الربو و الحفاظ على المناعة للجسم وهذا من ضمن فوائد حبة البركة.
    علاج الالتهاب:
    ومن الفوائد العظيمة لحبة البـركة دورها في تخفيـف أعـراض و حدة الالتهابات، وحماية الجسم من الإصابة و العدوى كما أثبتت معظم الدراسات في البحث العلمي.

    حـماية الكبد:

    فوائد حبة البركة
    فوائد حبة البركة
    يعتبر الـكبد أحد أهم أعضاء جسم الإنسان؛ حيث تعمل خلايا الكبــد على تصفية الجسم من السموم ليشترك مع جهاز المناعة في حمـاية الإنسان.
    أجريت دراسة حديثة معدة ل فوائد حبة البركة أنها تساهم  بدور كبير في الحفاظ على الكـبد من الإصابة و التلف وحمايته من أي عامل ضار خارجي. حيث تم حقن الفئران بمادة كيميائية سامة، وتبين أنه المجموعة المعالجة من قبل بمادة حبـوب البركـة الفعّالة تعاني من أعراض تسمم أقل من المجموعة المقابلة في الأعراض الطبيعية فارغة. ومع ذلك نحتاج إلى المزيد من الأبـحاث الطبية للتأكد من فوائد حبة البركة على صحة كبد البشر كنوع من إعطاء الحق لها بعيداً عن أي ضغط وأضرار.
    لا يخفى على العالم أجمع أن للحبة السوداء وزيتها مميزات عديـدة في الخصائص العلاجية وخاصة تنظيم نسبة السـكر في الـدم وت حسين الحالة الصحية لمريض السّكر.
    تسبب ارتفاع نسبة الـسكر في الدّم بعض الأعراض متعددة الغير محببة للمريض وهذه الأعراض مثل كثرة العطش و الكمية الكبيرة للبول.
    يمكن استخـدام أو تناول ملعقة حبة البركة أو الحبة والسوداء في استقرار نسبة السكر في الـدّم؛ لتجنب الآثار الخطيرة و الضارة في الآخر.
    • قرحة المـعدة:

    يعتبر من استخدامات حبة البركة ال عظيمة  و الزيوت الخاصة  بحبة البركة والمعروفة هو الحفاظ على بطانة المعدة لمنع تآكلها و تعزيز المقاومة للأشخاص كما تؤكد أغلب الأبحاث في فوائدها.
    • يمكنك إضافته إلى روتينك بسهولة:

    يسهل إضافة حب أو حبة البركة (الحبة السوداء) للكثير من الأطعمة عن طريق تحميصه أولاً ثم وعه على اي وجبة أو حتى كوب ماء مع العسل.
    تـستخدم وصفة حبة البركة بشكـل طبيعي وفعال مع العسل والليمون كمقوي عام للصحة و للبشرة وعلاج السعال و  التهاب الحلق وعـلاج مشاكل الجهاز الهضمي.
    ولطالما عرفت دور الحبة السوداء في كل ما سبق يجب ألا تخلو التوابل أو الطعام منه.
    وتستـخدم أحيانا الاعشاب أو  البذور النيئة والكمون لمـا لها من القدرة في محاربة و مكافحة  الأمـراض.
    يـساعد استخدام زيت حبة البركة (فوائد حبة البركة) مع دقيق الشوفان و الزبادي في الصباح في تحسين حالة الجـسم وبالتالي تعد هذه أفـضل طريقة.
    ينصح بتناول ملعقة من حبة البركة يومياً لما له من النتائج العديدة و المـعروفة أهمها الحفاظ على الشباب  و مستوى الكوليسترول و للتخسيس و في فوائد حبة البركة (الحبة السوداء).
    يمكن تخيف زيت حبة البركة وإضافة عدد من مكونات تحتوي  على بذور الشيا واستخدامه في تقوية جذور الشعر و تنشيط الدورة الدموية و معالجة الامراض الجلدية ب فعالية كبيرة من فوائد حبة البركة من الفوائد.
    أخيراُ تتوفر المكملات الغذائية على شكل كبسولات على سبيل المثال كي يستخدم في إزالة الدهون و علاج حساسية الصدر و الوقاية من اي مشكلات صحية و هو من فوائد حبة البركة الكبيرة أو ما يعرف ب الفوائد في الحبة السوداء.

    ليس للجميع!

    استوقفنا أثناء البحث في فوائد حبة البركة أن زيت الحبة السوداء لابد أن تستعمل بحذر في بعض الأوقات، فإذا كنت تخطط لاستخدامه فيمكنك تجربته على مساحة صغيرة أولاً قبل البدء في العلاج؛ حيث وجد أنه يساعد على تخثر الدم.
    يمـكن استعمال زيت حبة البركة في تخفيف تقلصات الرحم وهو أحد فوائد حبة البركة| الحبة السوداء.
    تتعدد فوائد حبة البركة و زيت حبة البركة السوداء، وأخيراً تم استخدامها حديثاً في الـوقاية من و علاج كورونا.
    زيت، زيت حبة البركة السوداء، زيت، الفوائد و الحبة، الأمراض، الكزبرة، العلمية.
    اقرأ أيضاً عن: العديد من فوائد حبوب الزنك، الجــهاز الهضمي.
    تاج الصحة، تاج الصحة.

    الاقسام :
    اترك تعليق