كل ما يخص التهاب اللوزتين والأذن

كل ما يخص التهاب اللوزتين والأذن
640
0 تعليق
ph zahra

    يعاني كثير من الناس من آلام في الحلق و الأذنين يمكن أن يرجع سببها إلى التهاب اللوزتين والأذن لذلك سوف نلقي الضوء على هذا النوع من الالتهابات و أسبابه وكيفية علاجه بالإضافة إلى طرق الوقاية منه.

    التهاب اللوزتين والأذن
    التهاب اللوزتين والأذن

    كل ما يخص التهاب اللوزتين والأذن:

    يصاحب التهاب اللوزتين والأذن التهاب الحلق الذي يشعر فيه المريض بصعوبة في البلع مع الصداع المستمر ويستمر الألم لفترة طويلة حتى يتلقى العلاج المناسب.

     

    أسباب التهاب اللوزتين:

    1. يحدث التهاب اللوزتين بسبب عدوى بكتيرية تسمى الميكروب السبحي وهو نوع من البكتيريا ينتقل عن طريق التنفس ويصيب الحلق أو اللوزتين ويمكن أن يتطور الأمر إلى القلب.
    2. كما يمكن أن يؤدي كوب من الماء أو المشروب المثلج إلى التهاب الحلق و التهاب الأذن ربما يكون بسبب السباحة لفترة طويلة من مسبح غير نظيف.
    3. بالإضافة إلى العدوى البكتيرية، هناك نوع آخر من العدوى يمكن أن يسبب التهاب اللوزتين والأذن وهو العدوى الفيروسية والتي تسبب أيضاً نزلات البرد والإنفلونزا.
    4. يمكن أن يصاب الإنسان بأورام في الحلق تؤدي إلى حدوث التهاب اللوزتين والأذن.
    5. نضيف إلى ما سبق الجفاف؛ فهو أحد عوامل ظهور الالتهاب في الحلق.
    التهاب اللوزتين والأذن
    التهاب اللوزتين والأذن

    أسباب التهاب الأذن:

    ترتبط نزلات البرد والإنفلونزا ارتباطاً وثيقاً بظهور التهاب الأذن؛ ويرجع هذا إلى تراكم المخاط في الجيوب الأنفية عند المريض مما يعني بطء مرور السوائل الموجودة في الأذن من خلال قناة استاكيوس بالتالي تتراكم هذه المواد السائلة في الأذن الوسطى ويترتب عليه حدوث التهاب اللوزتين والأذن إذا تزامن هذا التراكم للسوائل مع حدوث عدوى فيروسية أو بكتيرية.

     

    علاج التهاب اللوزتين للكبار:

    لا يعتبر العلاج المنزلي لالتهاب اللوزتين هو الحل الوحيد في رحلة العلاج؛ لأنه يعد طريقة مساعدة لتخفيف أعراض المرض والسيطرة عليه بطريقة أو بأخرى وسنشرح هذا بالتفصيل الآن.

    • الغرغرة:

    يستخدم بعض الناس الغرغرة المكونة من ماء دافئ وملح مذاب في علاج التهاب اللوز وتعتبر من الوصفات الآمنة بداية من عمر 8 سنوات.

    من مميزات هذه الطريقة أنها تعقم الفم و تحافظ على نظافته وتخلصه من البكتيريا التي يمكن أن تكون سبب في كثير من الأمراض.

    للحصول على أفضل نتيجة يفضل تكرار هذه العملية من ثلاث إلى أربع مرات يومياً.

     

    • السوائل الدافئة:

    يمكنك تناول سوائل دافئة طوال اليوم قدر المستطاع ويفضل أن تكون محلاة بالعسل لما لها من دور عظيم في التخلص من مسببات الأمراض و تخفيف تركيز البكتيريا الموجودة في الحلق.

     

    التهاب اللوزتين والأذن
    التهاب اللوزتين والأذن
    • مشروب الزنجبيل والعسل والليمون:

    يستخدم هذا المشروب السحري الثلاثي في علاج التهاب الحلق، ويفضل استعماله من 3-4 مرات خلال اليوم لفترة لا تقل عن أسبوع للحصول على نتيجة مرضية جداً بإذن الله في العلاج.

     

    • أقراص الاستحلاب:

    تخفف الألم بدرجة كبيرة عن طريق وضع قرص محلي في الفم و و امتصاصها ببطء حتى يمكن الحصول على أكبر فائدة منها، لكن يجب أن ننوه أن الإكثار منها غير صحي على الإطلاق.

    المصادر:

    الالتهاب الحلقي.

    اقرأ في تاج الصحة عن: التهاب اللّوزتين للكبار | خطر يهدد حياتك.

    الاقسام :
    الكلمات الدلائلية :
    اترك تعليق