اعراض الفطر الاسود| خطر يهدد بقاء البشر:

اعراض الفطر الاسود| خطر يهدد بقاء البشر:
1,546
0 تعليق
ph zahra

    اعراض الفطر الاسود… انقلب العالم في الأيام الماضية الأخيرة على كارثة جديدة وهي الفطر الأسود، سنتعرف هنا على أهم اعراض الفطر الاسود.

    اعراض الفطر الاسود
    اعراض الفطر الاسود

    اعراض الفطر الاسود| خطر يهدد بقاء البشر:

    تعد عدوى الفطر الأسود أحد انواع العدوي  الخطيرة والقاتلة العدوانية وكذلك النادرة، والتي تؤثر بدورها على العينن و الأنف والدماغ أحياناً.
    يسمى الفطر الأسود  Mucormycosis  الغشاء المخاطي (( فطر الغشاء المخاطي ))؛ نظراً لأنه يهتم بالتركيز على إصابة الأغشية المخاطية في الـ عين والأنف.
    ينتج عن الإصابة بفطر العفن الأسود وهو يوجد في التربة و النباتات و السماد الطبيعي و الفواكه و الخضراوات المتحللة أو المتعفنة.
    يقول أحد الاطباء المشهورين أنه يوجد في كل مكان حولنا، حتى أنّه موجود في الهواء و الماء بالإضافة إلى أنف ومخاط الأشخاص الأصحاء.
    يجدر بنا القول بأن الفطر الشهير الأسود هو مرض نادر جداً يختلف تماماً عن مرض كورونا وكل منهما له أعراض ؛ حيث أن الفطر الأسود سببه فطر أما مرض كورونا سببه فيروس.
    اعراض الفطر الاسود
    اعراض الفطر الاسود
    يؤثر الفطر الأخير الأسود في أيام المرض على الجيوب الأنفية للمريض ودماغه و الرئتين مسبباً عدوى فطرية عنيفة وقاتلة.
    كما يفزع مرضى السكري و أصحاب المناعة الضعيفة نتيجة أي خلل أو ضعف في الجهاز المناعى  بشكل أو بآخر مثل مرض السرطان أو حت مرض الإيدز.

    اعراض الفطر الاسود في الهند:

    ننوه أيضا في هذا السياق أن السبب المرجح للإصابة بالفطر الأسود في عدد من المـ صابين هو الإفراط في استخدام الأدوية الستيرويدية لتقليل الالتهاب في الرئتين في حالة الإصابة بكوفيد_19 أو مرض كورونا، هذا بدوره يؤدي إلى انخفاض كفاءة الجهـ از المناعـي  و زيادة مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري.
    يعتقد أن هذا الانخفاض في جهاز المناعه هو السبب وراء حاالات الفطر الحديث الأسود بعد الاصابة بفيروس كورونا.
    اعراض الفطر الاسود
    اعراض الفطر الاسود
    المرضى الذين يعانون من فطار الأسود أو الفطر الجديد الأسود يكون لديهم أغلب أو كل هذه الأعراض منه:
    • انسداد مع نزيف في أنف المريـ ض بسبب الفطريات.
    • التورم مع الم في عيون المـصاب.
    • تدلى وارتخاء الجفون.
    • فقدان البصر (( فقدان البصر )) للأسف في النهاية.
    • يمكن أن نلاحظ انتشار بعض البقع السوداء على البشرة أو الجلد حول الانف اسوداد الفطر  الأسود.

     

    يصف الدكتور في العاصمة الهندية أن مشكلته هي أن المـ ريض لا يصل إليه إلا بعد أن يصـل للمرحلة الاخيرة وهي فقدان البصر، بالتالي لا يجد الطبيب حلاً غير استئصال العيـ ن لمنع انتقال العـ دوى إلى باقي الدماغ.
    ينتشر في حالاتـ قليلة في كلتا العينين، وفي حالات نادرة يتم استئصال عظام الفك عن طريق الجراحة لدرء تفاقم الـ مرض.
    لا يوجد داء أو مرض بدون دواء بالتأكيد، لكن الحل الوحيد في حالات الإصـ ابة بـ الفطر الأسود و اعراض الفطر الاسود هو أخذ حقن وريدي مضاداً للفطريات في الجسم، لكن باهظ الثمن جداً على الناس في المستشفيات، كما يجب أن يتناوله المريض يومياً لفترة تصل إلى ثماني أسابيع وقت مرض الفطـر الأسود.

    اعراض الفطر الاسود على العين:

    ذكرنا أعراض الفطر المستجد الأسود على الوجه و الغشاء الـ مخاطي والعين وأهم أـعراض الفطر الأسود أو مرض  الأسود  هو ارتخاء جفن العيون مع تورم بالعينين في ساعات المرض و عدم وضوح في الرؤية وآلام مبرحة غير محتملة في هذه المنطقة أهم أعراض.
    يقول الأطباء أن أفضل طرق وقف الاصابه قبل البحث عن علاج هو التأكد من أن مرضى الكورونا في أثناء أو أيام  مرض كورونا كانوا يتلقون العلاج المناسب بالجرعات المناسبة، وهذا اثناء وبعد مرض كورونا.
    تنتشر العدوى الفطرية ب الفطر الجـديد الأسود في أول أيام ـه بين كل أنواع الناس وكل الفئات العمرية حتى ان من بينهم شباب.

    اعراض الفطر الاسود في مصر:

    يعرف الفطر الأسود حديثاً باسم الــ فطر القاتل وهو أيام  أوـل ما ظهر في الهند مدمراً في الغشاء المخاطي للإنسان، وهو ليس فيروس.
    ويعرف كذلك بداء أو مرض الغشاء المخاطي، اتصل بـ وزارة الصحة أو الطبيب الخاص بك إذا شعرت بأي أعراض لها علاقة بمـ رض الفطر الأسود Black fungus:
    نوضح ايضا أن اعراض الفطر الاسود و أيام إصابتها في الهند تعتمد على مكان نمو الفطر المستحدث الأسود بخلاف فيروس كورونا كوفيد.
    تشمل تلك الأعراض مايلي:
    اعراض الفطر الاسود
    اعراض الفطر الاسود
    • تورّم في الوجه من جانب واحد وألم.
    • صداع مستمر وشديد في الرأس.
    • احتقان في الأنف والجيوب الانفية مع صعوبة في التنفس و استنشاق الهـ واء.
    • توجد عدة علامات مهمة أخرى أهمها انتشار علامات سوداء اللون على حافة أنف المصاب وحافة فمه، تزداد شدتها ودرجة تصبغها بسرعة خلال يومين أو أقل.
    • حمى و تغير في درجة حرارة الجسم.

    اعراض الفطر الاسود ويكيبيديا:

    تصيب هذه الفطريات المميتة الشخص في الرئة في حـالات معينة ويحدث ظهور لبعض الأعـ راض بشكل أساسي كما أعلنت اللجنة العلمية:
    • ارتفاع شديد في درجة الحرارة.
    • سعال.
    • ألـ م في الصدر يتسبب في ضيق في النفس عند أي شخص مصاب.
    • أكد الكثير من المتعافين من الفطر العنيف الأسود أنه يمكن أن يظهر على هيئة بثور أو قرح على المواطنين في البيئات المختلفة، ومن ثم تتحول تلك الإصابات إلى لون غامق أسود من جديد وتغير لونها.
    كما تشتمل اعراض الفطر الاسود المعوي هذه العلامات:
    • يستهدف الأمعاء مسببا حدوث ألم في البطن.
    • قيء وغثيان.
    • نزيف في الجهاز الهضمي تـ تحول إلى مشاكل أكبر وأخطر تتسبب في الوفاة.

    اعراض الفطر الاسود للاطفال:

    يتعرض الأطفال كذلك لخطر إصابتهم بمرض الفطر   الأسود ومرض التهاب الغشاء المخاطي ويصاب أغلب الحالات البالغة إن لم يكن جميعها.
    لماذا يصيب الكبار أكثر من الاطفال؟
    هذا لأن هناك مجموعة من العوامل التي تعزز وجود ونمو الفطر الفتاك الأسود منها مرض السكري، ضعف جهاز المناعة بعد الإصابة بـ مرض كورونا، بالتالي المتعافون من الكوفيد هم من لديهم فرصة أكبر للإصابه  ب ـالفطر الأسود.
    يصاب الكبار بضعف في جهازهم المناعي وهو أمر شائع بين المصابين كما قالت و أوضحت أطباء كثيرة على مستوى العالم.
    نركز أن الفطر | الأسود هو عبارة عن كائن صغير يعيش حولنا وداخل أجسامنا ويؤثر فقط علينا إذا اختل النظام الطبيعي للجسم وتعيش عادة تلك الفطريات في فمنا وأنفنا والجلد.
    أوضحت دراسات في الهند أن هناك أشخاص كثيرون يتعافون مؤخرًا خاصة في أجنحة مستشفيات بالعاصمة، الأمر الذي طمأن السلطات، لكنهم لا يزالون يبحثون عن العلاج المستهدف.
    نوضح أخيراً أننا ينبغي أن نهتم بنظافة كل ما حولنا لمحاربة جراثيم وبكتيريا لا نراها بأعيننا المجردة، وللتغلب على الرعب الذي انتشر وتوغل إلى داخل قلوبنا بعدما عرفنا العديد من أعراضه.
    تزايد العدد بكثافة بالإصابة بالعدوى وتسبب في جائحة كبيرة و إصابات قليلة لكنها مقلقة الحدوث، و يرتبط إصابته بكورونا للحالات المتوقع حدوثها و عرضة للمرض في أيام الاصابه.
    بهذا نكون قد تعرفنا على الداء المنتشر و سبب ظهوره في الفترة الأخيره  التي ارتبطت بالطبع بـ فيروس كورونا.
    مرض الفطر الأسود، مرض كورونا، مرض الأسود، الفطر الأسود، أعراض فيروس كورونا فيروس  و أعراض مرض الفطر الأسود في اول أيام في الهند.
    اقرأ في تاج الصحة عن: علاج الكحة للاأطفال الرضع.

    الاقسام :
    اترك تعليق