3 طرق تساعدك في تسهيل الولادة

3 طرق تساعدك في تسهيل الولادة
529
0 تعليق
ph zahra

    تبحث الحامل دائما عن أفضل طرق تسهيل الولادة من أجل ولادة طبيعية وصحية لها ولطفلها المنتظر، لذلك هدفنا اليوم هو توضيح أفضل الطرق المستخدمة في تسهيل الولادة الطبيعية.

     

    3 طرق تساعدك في تسهيل الولادة:

    تقلق الأمهات بشأن الولادة خاصة إذا كانت لأول مرة حيث سمعت كثيراً عن الطلق و شدته و غيرها من الأمور التي أثارت رغبتها في معرفة كيفية تسهيل الولادة و إليك بعض الطرق.

    في البداية نود أن نوضح ضرورة اللجوء إلى الاستشارة الطبية قبل البدء في أي شيء تجنباً لحدوث أي أضرار يمكن أن تؤثر على صحتك أو على صحة الجنين.

     

    تسهيل الولادة الطبيعية للبكر:

    ينصح مقدم الرعاية الطبية في بعض الحالات المسموح بها بهذه الأمور التي تساعد في تسهيل عملية الولادة و تقليل ألم الولادة الطبيعية.

    • العلاقة الزوجية:

    ينصح الطبيب في بعض الحالات أهمية العلاقة الزوجية في أواخر الحمل و على مشارف الولادة لتسهيل الولادة الطبيعية، هذا الأمر يساعد على تنشيط حركة أو انقباضات الرحم بسبب إفراز هرمون الأكسيتوسين الذي يحفزه Oxytocin.

     

    • حلمة الحامل:

    يمكن القول أن أي إثارة للمرأة الحامل تساعدها على إفراز هرمون الأوكسيتوسين والذي بدوره يحفز انقباضات الرحم من أجل تسهيل الولادة.

    في السياق السابق، تحفيز حلمة ثدي الحامل يساهم في إفراز الهرمون المسؤول عن تلك الانقباضات، بالإضافة إلى تعزيز هرمون اللبن في ثدي الأم.

    تسهيل الولادة
    تسهيل الولادة
    • أوراق التوت:

    كما ينصح الأطباء بأهمية تناول منقوع أوراق التوت (شاي أوراق التوت) لأنها تساعد في كبح قوة الانقباضات أثناء الولادة وهي وصفة طبيعية سهلة الاستعمال و مضمونة النتائج.

     

    • الماء الدافئ:

    يقوم الماء الدافئ بمفعول سحري أثناء عملية الولادة لأنه يساعد في تهدئة الجسم و استرخاء عضلاته لاستقبال الألم و تحمله و تخفيف آلام الولادة.

    يمكنك الحصول على فائدة الماء الدافئ عن طريق الاستحمام في حوض ملئ بالماء الدافئ و الجلوس فيه مع مد جميع عضلاتك والتفكير فقط في الصغير الذي سوف ينير العالم خلال وقت قصير.

    تعد أفضل الطرق المستخدمة في تسهيل الولادة خصوصاً في الدول الأجنبية لما لها من أثر قوي وفعال.

     

    • تدليك الجسم:

    يمكنك الاستعانة بأحد لتدليك جسمك بنعومة؛ حيث يساعد هذا الأمر على خروج مسكنات الألم التي يفرزها جسم الإنسان طبيعياً والتي بدورها تقلل من ألم الولادة خاصة الطبيعية.

     

    طريقة المشي لتسهيل الولادة:

    تعتبر التمارين الرياضية و خاصة رياضة المشي أحد أهم طرق تيسير الولادة (( طرق تيسير الولادة ))، ويرجع السبب وراء ذلك هو زيادة كفاءة الدورة الدموية في الجسم وبالتالي الاستعداد التام لألم الولادة بالإضافة أنه يجعل الجنين يأخذ موضعه الطبيعي في رحم الأم.

    ينبغي أن تعلم كل أم أن الولادة السهلة لها آثار إيجابية رائعة تعود أغلبها على صحة الجنين لذلك اهتمي جيداً بصحتك و غذائك و اسألي طبيبك عن طبيعة التمارين الرياضية التي يمكن أن تمارسيها خلال فترة الحمل.

    تسهيل الولادة
    تسهيل الولادة

    اقرأ في تاج الصحة عن: 3 طرق تساعدك في شد البطن بعد الولادة تعرفي عليها.

     

    الاقسام :
    الكلمات الدلائلية :
    اترك تعليق