3 طرق تساعد في تخفيف السعال عند الأطفال

3 طرق تساعد في تخفيف السعال عند الأطفال
555
0 تعليق
ph zahra

    تسير الحياة على النحو الطبيعي إلى أن يمرض أطفالنا، فيتكدر صفو الحياة وطبيعتها ومن هذه المكدرات الكحة عند الأطفال، لذلك سنتعرف اليوم على كيفية تخفيف السعال عند الأطفال خاصة في الليل.

     

    تخفيف السعال عند الأطفال
    تخفيف السعال عند الأطفال

    3 طرق تساعد في تخفيف السعال عند الأطفال.

    تعد الكحة ضمن أعراض بعض الأمراض التي تظهر على بعض الأطفال، لكن وجودها في حد ذاته لا يعني مشكلة كبيرة، حيث أن الجهاز التنفسي يحفز الكحة لطرد الجراثيم والأتربة من مجرى الجهاز التنفسي.

    يمكن أن تزول الكحة من تلقاء نفسها في غضون أيام، كما يمكن أن تستمر حتى تعطي العلاج المناسب لها سواء كان هذا العلاج طبيعياً معد في المنزل أو علاج من الصيدلية بعد وصف الطبيب له.

    تقوم العلاجات الطبيعية في تخفيف السعال عند الأطفال بطريقة آمنة وفعالة وكذلك في نزلات البرد والكحة الجافة أو الكحة المصحوبة ببلغم.

     

    علاج الكحة والبلغم عند الأطفال:

    ينصح جميع الأطباء من جميع التخصصات بتناول المشروبات الدافئة 3 مرات في اليوم على الأقل طوال فترة الخريف وحتى بعد قدوم الشتاء للوقاية من أدوار البرد التي لابد أن تصيب الطفل مرة واحدة على الأقل خلال العام، كما أنها تساعد في تخفيف السعال عند الأطفال.

    كما يصف الطبيب في أغلب الأحيان بعض الفيتامينات وأهمها فيتامين C لما له من قدرة كبيرة في علاج نزلات البرد عند الأطفال وتخفيف حدته.

    لكن قبل معرفة علاج الكحة عند الأطفال ينبغي أن نعرف أولاً أنواع وأصوات الكحة التي تصدر من الأطفال حتى يتسنى لنا شرحها للطبيب أثناء الفحص أو حتى يسهل معرفة أسباب الكحة.

     

    تخفيف السعال عند الأطفال
    تخفيف السعال عند الأطفال

    تنقسم الكحة من حيث النوعي إلى نوعين فقط:

    • الكحة الجافة:

    كحة الأطفال الجافة هو ذاك النوع من السعال الذي يخرج مع ألم من حلق الطفل ولا يصاحبه بلغم أو أي إفرازات، ويمكن أن نرجع سببها إلى وجود تورم أو التهاب في منطقة الحنجرة أو حولها.

    • الكحة المصحوبة ببلغم:

    هي الكحة التي يشعر فيها الطفل بخروج المخاط أثناء الكحة، يستطيع بعض الأطفال إخراج هذه الإفرازات إلى الخارج ولكن الأطفال الصغار ليس لديهم القدرة على فعل ذلك لذلك يعطي الطبيب المعالج بعض أنواع الأدوية التي تعمل على تخفيف السعال عند الأطفال مع إذابة البلغم حتى يسهل بلعه وإخراجه مع البراز.

    تختلف طريقة علاج الكحة الجافة عن غيرها لذلك اترك الأمر إلى الطبيب لتحافظ على صحة طفلك.

     

    تخفيف السعال عند الأطفال
    تخفيف السعال عند الأطفال

    علاج السعال عند الأطفال بالأعشاب:

    من الوصفات المجربة خلطة عسل النحل مع عصير الليمون؛ حيث يمكنك خلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي وأخذها على الرق وفي منتصف اليوم وفي آخره وستلاجظ نتيجة رائعة وغير متوقعة في تخفيف السعال عند الأطفال، لكن احرص على عدم إعطاء عسل النحل للأطفال أقل من عمر السنة لأن هذا خطر على حياتهم.

    من الوصافت المعروفة و الفعالة كذلك عصير الجزر المسلوق مع البرتقال أو اليوسفي الطازج، حيث يحتوي هذا الخليط على كميات لا بأس بها من الفيتامينات التي تعمل على تقوية مناعة الطفل وتخفيف السعال عند الأطفال.

    مشروب الينسون المغلي المحلى بالعسل النحل رائع في علاج الكحة عند الأطفال ليلاً لذلك احرص على إعطائه لأطفالك.

    هناك الكثير والكثير من الوصفات المستخدمة في علاج كحة الأطفال والتي سنتعرف عليها لاحقاً.

    المصادر:

    كحة الأطفال.

    اقرأ في تاج الصحة عن: 7 طرق للتغلب على الكحة عند الأطفال ليلاً.

    الاقسام :
    الكلمات الدلائلية :
    اترك تعليق