7 طرق للتغلب على الكحة عند الأطفال ليلاً

7 طرق للتغلب على الكحة عند الأطفال ليلاً
534
0 تعليق
ph zahra

    الأطفال هم بهجة الحياة وزينتها والربيع الجميل وسط الفصول العاصفة، أي شيء يعكر صفو هذا الربيع يؤذينا ويرهقنا ومن هذه المؤرقات الكحة عند الأطفال ليلاً، ليست الكحة فقط لكن هناك العديد من الأمور المزعجة لكن حديثنا الآن هو عن كحة الأطفال في الليل، لذلك سنلفي الضوء على هذه المشكلة وكيفية التغلب عليها و أسبابها وعلاجها بالطرق الصحيحة والآمنة.

    الكحة عند الأطفال ليلاً
    الكحة عند الأطفال ليلاً

    7 طرق للتغلب على الكحة عند الأطفال ليلاً:

    لا شيء يدعو إلى سعادة الأم أكثر من شعورها بالاطمئنان عندما تنظر إلى طفلها على سريره وهو نائم نوم عميق دون أن يزعجه أو يؤرق نومه أي شيء، لكن بمجرد أن يبدأ الطفل في البكاء أو الكحة تنقلب الأمور رأساً على عقب، وأكثر ما يزعج الآباء هو الكحة عند الأطفال ليلاً، تابع معنا لتتعرف على كيفية الوقاية منها والتغلب عليها.

    لا تعني الكحة الشديدة مشكلة خطيرة تدعو إلى القلق؛ لأنها تعتبر رد فعل طبيعي من الجهاز التنفسي لأنها تعمل على طرد المخاط و الأتربة والأجسام الغريبة الضارة من الجهاز التنفسي للإنسان.

     

    أسباب الكحة عند الأطفال ليلاً:

    السعال عند الأطفال أكثر شيوعاً في وقت الليل ويرجع ذلك إلى عدة أسباب سنتعرف على بعضها الآن:

    يزداد السعال ليلاً عند الأطفال إذا كان طفلك يعاني من نزلة البرد ويرجع ذلك إلى نزول المخاط في حلق الطفل مما يسبب التهيج و تحفيز الكحة عند الأطفال.

    إذا كان الطفل يعاني من الربو فإن الكحة تزداد ليلاً؛ لأن الشعب الهوائية عن الأطفال تتحسس أكثر ليلاً.

    في حالة إصابة الطفل بارتجاع المريء فإنه يعاني من السعال في الليل حين الاستلقاء على ظهره نتيجة ارتجاع مكونات المعدة وتحفيز السعال.

    يجب ان يعلم جميع الآباء أن أغلب حالات الكحة عند الأطفال ليلاً غير خطيرة ولا تنبئ عن مشكلة شائكة، لكنها تمنع الطفل من النوم المتواصل والراحة، لذلك يجب العلاج السريع من أجل صحة الطفل وراحته.

    الكحة عند الأطفال ليلاً
    الكحة عند الأطفال ليلاً

    علاج السعال الشديد في الليل للأطفال:

    1. في البداية يجب أن يمتنع الآباء عن إعطاء أي أدوية مضادة للسعال للأطفال دون استشارة الطبيب، لأن هذا يمنع خروج الإفرازات الضارة من مجرى الهواء والتي تنتج عن أمراض الجهاز التنفسي مما يسبب ضرر للطفل.
    2. يمكنك عمل جلسة بخار لطفلك والتي يحددها الطبيب المختص.
    3. تساعد المنشفة المبللة المعلقة في غرف نوم الطفل في علاج سعال الأطفال.
    4. تساهم المشروبات الدافئة قبل النوم في علاج كحة الأطفال وتخفيف حدتها.

     

    المصادر:

    الكحة عند الأطفال.

    اقرأ في تاج الصحة عن: 3 نقاط هامة في اختيار كريم طفح الحفاض.

    الاقسام :
    الكلمات الدلائلية :
    اترك تعليق