فوائد حبوب الزنك… طبيب في بيتك يجب استغلاله.

فوائد حبوب الزنك… طبيب في بيتك يجب استغلاله.
732
0 تعليق
ph zahra

    فوائد حبوب الزنك للجسم عديدة، فهو يعتبر من ضمن المعادن التي يريدها جسد الإنسان و التي تمدهُ بالطاقة والحيوية اللازمة للقيام بمختلف الوظـائف، لا سيما  الدفاع عن الجسم أمام الفيروسات والبكتيريا وغيرها من الوظائف التي تقوي جهاز المناعة.

    ورغم الفوائد العظيمة لـ عنصر الزنك خاصةً على صعيد الجهاز المناعي في جسم الشـخص، إلا أنه يـعتبر من المعادن التي توجد بنسب قليلة في جسم الانسان ،لذلك يكون الحصول على الزنك من خلال العديد من المصادر الغذائية.

     

    وتكمن أهمية الزنك على صحة الشخـص في أن نقص هذا العنصر يجعل جسدك أكثر عرضة للإصابة بالأمـراض، فهـو يعد من أهم العناصر التي تلعب دورًا مباشراً في مناعة وصحة الشّخص، لذلك لابد من أن يحصل كل واحد منا على الجرعات الهامة الضرورية التي يحتاجها لأجل أن يقوم الجسد ب العمليات والوظائف الوقائية بشكلٍ كامل.

     

    فوائد وأضرار حبوب الزنك:

    فوائد حبوب الزنك تتمثل في قيام الزنك بتحفيز اكثر من 100 إنزيم داخل جِسم الإنسان، مما يؤثر ذلك بصورة مباشرة على مختلف وظائف الجسم، وهنا شيئ من فوائد حبوب الزنك الرهيبة:

    – تعزيز الصحة العامة لجهاز المـناعة:

    تساعد حبوب الزنك في رفع كفائة المناعة بشكل كبير، حيث أثبتت الدراسات، بأن الزنك يقوم بتنشيط خلايا الجسم، خاصةً تلك المسؤولة بشكل أساسي عن وظـائف الدفاع،  وبالتالي تعمل حبوب الزنك لـتعزيز جدار المنـاعة أمام أي هجمات خارجية.

    لذلك لابد من التنويه بأنهُ يجعـل نقص الزنك الشخص أكثر عرضة للإصــابة بالأمراض و بالعدوى وبالتالي ينصح الأطباء بتـناول النسب الكافية من الزّنك، بسبب فوائده العظيم لجسم الإنسان لا سيما على مستوى الجهاز المناعى.

    – زيـادة نسبة التركيز والذكاء:

    تناول حبوب الزنك بكمية مناسبة خاصةً ل الأطفال، يعمـل على تحفيز إنتاج الخلايا العصبية للإنزيمات المسؤولة عن مسألة التركيز، بالإضافة الى ان تناولـه يؤدي لتنشيط الدماغ، وبالتالي يوصي الاطباء بتناول الاطفال يومياً لـ جرعة من الزنك تتراوح من 5 الى 8 ملي غرام.

    وينصح أيضاً تنـاوله للنساء خاصة الحامل، حيث تناوله بالنسبة للحامل يجعل هناك نسبة كبيرة

    – علاج الاسهال:

    يساعد الزنك على شفاء الشخص من الإسهال، حيث من فوائد الزنك لصحة المعدة أنهُ يحميها من الكثـير من الأمراض المختلفة الشائعة، فهو معدن يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة لرفع الكفاءة الصحية لمختلف وظائـف الجسم.

    – تخفيف الام المعدة:

    الزنك يعتبر من الحبوب ذات فائدة ملموسة في تخفيف آلام المعدة، إذ تحتوي أقراص الزنك على مجموعة من العـناصر الغـذائية والتي تعد ذات تأثير مباشر على نظام الجِهاز الهضمي، لذلك يكفي أن  تأخذ حبوب الزنك حينما تصاب بمشاكل المعدة، وسترى تحسن ملحوظ، حيث فوائد الزنك تحسين وتنظيم عمل الجِهاز الهضمي، وذلك يزيد ويساعد على التخلص من الالام.

    – فوائد حبوب الزنك للبشرة:

    عُنصر الزنك من العناصر التي تعمل على زيادة نضارة البشرة، حيث أثبتت الدراسات أن فوائد حبوب الزنك للبـشرة، تتمثل بالتخلص من حب الشباب وزيادِة النضارة والحيوية.

    – فوائد حبوب الزنك للشعر:

    فوائد حبوب الزنك
    فوائد حبوب الزنك

    يساهم الزنك في تقوية فروة الرأس مما ينعكس ذلك بالايجاب على الشعر، بالاضافة الى ان فوائد الزنك تتمثل في ان نقص الزنك يعمل على اصابة الانسان بمشاكل الشّعر خاصة التساقط.

    لذلك الزنك عنصر نادر وضروري لتعزيز صحة الشـعر العامة ،و لا بد من ان يتواجد الزنك في الأطعمة اليومية التي تتناولها وذلك للوصول لنظام صحي جيد.

    مصادر الزنك الطبيعية

    السمك – الفاصولياء – اللحوم الحمراء.

     

    اضرار حبـوب الزنك:

    كما انه هناك فوائد حبوب الزنك ل الجسم، ايضا هناك أضرار ل الزنك، منها ( تقليل امتصاص عُنصر النحاس ، فقدان حاسة الشم حينما يتم استخدام حبوب الزنك،

     يحتاج، بالزنك، زنك،للزنك، نقص الزنك،Zinc خطر مكملات البقوليات الكاملة، تساقط، فوائد الزنك، تاج الصحة.

    اقرأ أيـضاً عن: عـلاج الشرخ الشرجي.

    الاقسام :
    اترك تعليق