علاج تساقط الشعر نهائياً في 5 خطوات سهلة للرجال و النساء

علاج تساقط الشعر نهائياً في 5 خطوات سهلة للرجال و النساء
761
0 تعليق
ph zahra

    علاج تساقط الشعر… يظن البعض أن علاج تساقط الشعر أمراً تعجيزياً يصعب فعله، لكن هنا في هذا المقال سنتعرف على كيفية علاج تساقط الشعر نهائيا في خمس خطوات سهلة وبسيطة وغير مكلفة، في البداية نود أن نعرف ماهو تساقط الشعر وكيف يمكن علاجه.

    تساقط الشعر hair loss:

    يعرف تساقط الشعر أنه حالة فيزيائية طبيعية تحدث لـ العديد من الناس بسبب عوامل يمكن تحديدها وبعضها غير معروف الـ أسباب ، وهو خروج الشعرة من جذورها وليس تقصفها (قصف الشّعر).
    يجب البحث في علاج تساقط الشعر لأن لتساقط الشعر عامل  مؤثر قوي بالسلب على الصحة النفسية للرّجال و النساء على حد سواء وخاصة البنات اللاتي لم يتزوجن بعد.

    علاج تساقط الشعر للرجال:

    من المعروف أنه لا يمكن أن تمنع شعرك نهائياً من تساقطه  لكن هناك العديد من العلاجات التي تبطئ من أسباب هذا بمرور الوقت لتساقط.
    نعلم جميعاً أن هناك نوع من الصلع المنتشر لدى الرّجال يعرف بالصلع الذكوري، وهو مشكلة لتساقط الشعر موروثة عن الآباء و الأجداد لذا لا يوجد تدخل منا في هذه الحالة حيث يصيب أكثر من 50% من الرجال فوق عمر الخمسين، وسنتناول هنا بعض الأساليب لمكافحة الصلع.

    1. الأدوية لعلاج تساقط الشعر:

    رشحته منظمة الصحة العالمية (FDA) لتساقط أو لعلاج الشعرفي السنوات الأخيرة  وهو سائل ذو رغوة يسخدم مرتين يومياً على فروة الشعر لـمنع تساقط الشعر و نموه بطريقة جيدة.
    • فيناسترايد (Finasteride) في علاج تساقط الشعر:
    وهو عبارة عن حبة أو قرص يمكن تناوله فقط باستشارة طبيب مختص لعلاج الشعر.
    لا داعي أن ننسى أن ظهور النتائج لكل من هذين العلاجين أمر ليس بمنتهى السرعة كما يتخيل الكثيرون، لكنه ربما يستغرق العلاج في الشعر قرابة عام لهذا لا داعي للعجلة.

    2. زراعة الشعر:

    من طرق علاج تساقط الشعر هو استخدام عملية زراعة الشعر كوسيلة في حال فقدان الأمل في رجوع الشعيرات إلى طبيعتها وهو من الحلول الجراحية.
    تنقسم هذه العملية إلى قسمين:
    وهي الطريقة الكلاسيكية أكثرهم انتشاراً حيث يتم فيها إزالة جلد من جزء خلفي من الفروة للشعر ثم إعادة إدخال البصيلات فيه مرة أخرى.
    استخراج بصيلات شعر (follicular unit extraction):
    يزيل الطبيب المختص بصيلات محددة من الشعر لإعادة زراعته في مكان أكثر صلعاً.
    تعتبر من عيوب عملية زراعة الشعر التكلفة العالية لأنها تندرج تحت بند العمليات، وكذلك أحياناً تكون مؤلمة في العلاج.

    3. علاج تساقط الشعر بالليزر:

    يعتقد أن هذه التقنية فعّالة في العلاج ومعالجة السبب، لكن لا تزال بحاجة إلى مزيد من الدراسات على الشعر.

    4. تغيير نمط الحياة و دوره في علاج تساقط الشعر:

    يعتبر نظام الحياة الصحي أمر مهم جداً في علاج تساقط الشعر، مثل الإقلاع عن التدخين الضار لصحتك و الجسم  ليس فقط لأنه ضار لرئتيك ولكن هل تعلم أن له دور في تساقط الشعر وظهور علامات تجاعيد البشرة المبكر؟، لهذا السبب نقول أن من أفضل طرق علاج تساقط الشعر قبل اللجوء إلى وصفة تساقط الشعر هو حل المشكلة المتعلقة بالتدخين في أسرع وقت.

    5. تدليك فرة الرأس:

    يساهم التدليك للفروة في علاج تساقط الشعر و تحفيز نمو البصيلات حتى في  الكثير من الحالات الصعبة التي يعاني أصحابها سقوط شعرهم من فترات طويلة.
    أجريت دراسة حديثة على رجال يابانيون تم تدليك فـروة رأسهم 4 دقائق لمدة 24 أسبوع لاحظوا شعراً اكثر كثافة عن الكثافة المعهودة.

    6. النظام الغذائي المتوازن:

    علاج تساقط الشعر

    يساعد في علاج تساقط الشعر وتقليل أعراض هذا التساقط لدى  الأشخاص، يجب الحصول على الخضراوات و أنواع الفواكه المختلفة لشعر طبيعي و صحي و الحصول على فوائد لحل مشكلات الشعر.
    لكي تحصل عليه صحي ولمنع أي أذى يصيب الشعر ينبغي عليك الحرص على تناول أطعمة تحتوي على الفيتامينات و المعادن فضلاً عن الدواء أو استعمال وصفات بطرق مختلفة.
    ينصح الأطباء بتناول الغذاء المحتوي على الحديد مثل لحوم الأبقار و الفاصولياء والخضراوات والحبوب والبيض، و أوميجا 3 يوجد في سمك السلامون و الماكريل و التونة حيث تساعد في علاج تساقط الشعر عن طريق الانتقال من شعر خفيف إلى  افضل غزارة.
    لا يمكن أن نغفل عن شرب الماء في الحفاظ على رطوبة الشعر ونمو بصيلاته بشكل فعال مع التقدم في العمر، إذا لا مجال لـ القلق إذا كنت تشرب من 6-8 لتر من الماء يوميًا للسيدات والرجال.

    أسباب تساقط الشعر:

    تشارك بعض الأمراض في حدوث تساقطاً للشعر لهذا السبب قبل البحث في علاج تساقط الشعر ينبغي علينا أولاً معرفة أسبابه، وما إن عرفت تلك الأسباب يسهل عليك معرفة العلاج المناسب.
    من هذه الامراض:
    داء السكري.
    الذئبة.
    الصدفية.
    الثعلبة  alopecia
    الأنيميا نتيجة نقص عنصر الحديد.
    مرض الزهري.
    مشاكل في الغدة الدرقية و عدم العمل بانتظام، ويعد هذا من أهم العوامل الخفية في التساقط أثناء رحلتنا في علاج تساقط الشعر.
    فترة الحمل؛ حيث يسبب تساقط الشعر مما يؤثر على الشكل الأنثوي والحالة النفسية عند الحامل وهو الأكثر شيوعاً في تلك الفترة  للأم أولاً ومن ثم علاج تساقط الشعر.

    7. الزيوت الطبيعية في علاج تساقط الشعر:

    وعادة ما تستعمل الزيوت في الأمر البسيط في تساقط الشعر أو معظم مشكلات الشعر الشائعة و تشمل زيت النعناع وزيت إكليل الجبل الذي يزيد من الإمداد الدموي في فروات الراس ولمعالجة الشعر التالف الجاف و الحصول على الشعر الكثيف وهو حلم كل امرأة.
    علاج تساقط الشعر للنساء:
    كما ذكرنا من قبل  لعلاج تساقط الشعر يجب منع أي مؤثرات نفسية سلبية أولا لمنع تساقُط شعرهن، و استخدام العديد من الزيوت بـ طرق متنوعة لهذه السيدة التي تعاني من التساقط.
    يعتبر ماسك القهوة او البن  و الثوم للشعر مهم للغاية في علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته و التخلص من فقد كمية كبيرة منه لتساقط أقل حدة.
    تاج الصحة و علاج تساقط الشعر.
    اقرأ أيضا عن فـوائد الموز.
    علاج تساقط الشعر نهائياً في 5 خطوات سهلة للرجال و النساء
    علاج تساقط الشعر نهائياً في 5 خطوات سهلة للرجال و النساء

    الاقسام :
    اترك تعليق