علاج الكحة للاطفال الرضع| 8 طرق للتخلص من الكحة نهائياً

علاج الكحة للاطفال الرضع| 8 طرق للتخلص من الكحة نهائياً
725
0 تعليق
ph zahra

    علاج الكحة للاطفال الرضع، هل يعاني طفلك من كحة عنيفة تؤرق يومه وتزعجك؟ إليك الحل في علاج الكحة للاطفال الرضع.

    علاج الكحة للاطفال الرضع
    علاج الكحة للاطفال الرضع

    علاج الكحة للاطفال الرضع| 8 طرق للتخلص من الكحة نهائياً:

    تعاني الأمهات قبل الأطفال من الكحة االشديدة والمستمرة خاصة عند الأطفال في سن الرضاعة.
    يساعد تعرض الاطفال للجراثيم على تطوير و تقوية المناعة عند الرضع.
    يستمر السعال عند الأطفال أو الرضيع لفترة لا تزيد عن أسبوعين نتيجة العدوى أو الإصابة ببعض الفيروسات الشائعة للأطفال و للرضع بصفة خاصه  لعلاج السعال و علاج الكحة .
    تهدف الطرق التي تسعى لعلاج الكحة عند الاطفال إلى الحفاظ على إبقاء الرضع رطباً و مسترخياً لا يشعر بأعراض الجفاف والبلغم يحصل على قدر كاف من النّوم؛ لهذا ليس الهدف هو إيقاف السعال (( إيقاف السعال )) أو التصدي للكحة.
    سنتعرف اليوم على أعراض البرد و علاج الكحة للاطفال الرضع وكذلك البلغم دون تناول د واء، وماهي الأعراض التي توجب زيارة طبيب في حالة الكحه.

    علاج الكحة للاطفال اثناء النوم:

    سنتعرف على أهم العلاجات المنزلة المستخدمة في علاج الكحة للاطفال، لكن ينبغي أن تعرف الأم و تنتبه إلى صوت سعاال الطفل؛ حتى تتمكن من تحديد العـ لاج المناسب له.
    بالتأكيد هذا لا يلغي إطلاقاً دور الطبيب فهو الفيصل الأول و الوحيد في هذا الأمر، لكن يتعلق الأمر بزيادة المعرفة لدى الكثير من الآبـاء حول العلا ج بالاعشاب للأطفال والرضع.
    ينصح الطبيب بأهمية استخدام التنقيط في الأنف بمحلول ملحي في شهور الطفل الأولى تحت رعايته و إشرافه لمنع أي مشاكل يمكن أن تحدث.
    تعمل هذه القطرات على تليين مخاط أنف الطفل في نزلات البرد وبالتالي سهولة إزالته و هي أفضل علاج للكحة في عمر صغير.
    يجب أن نعرف أن قطرات المحلول الملحي تلك آمنة على الأطفال تماماً ولا تسبب أي مشكلات في التنفس.
    • السّ لاوائل:
    تساعد الرطوبة على حماية جهاز الطفل المناعي والحفاظ على المجاري الهوائية من أي أضرار أو مضاعفات.
    يتم هذا عن طريق إعطاء الطفل الماء أو سواـئل الدافئة في العمر الذي يقرره طبيب اطفالك.
    • عسل النحل:
    علاج الكحة للاطفال الرضع
    علاج الكحة للاطفال الرضع
    يساهم العسل (( العسل )) بدور كبير جداً في تهدئة التهاب الحلق و علاج الكحة للاطفال الرضع؛ نظراًُ لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والتي تعتبر هي سر الشفاء فضلاً عن العديد من  الأدوية في تقلـيل الألم.
    ومن المعروف أنّـه ملعقة من العسل يومياً مهمة جدا في تنقية الجسم من السموم وهو أحد العـ لاجات الطبيعية، كما يجب أن نعرف جميعاً أنّه غير آمن على الإطلاق على الأطفال الصغار أو للرضع أقل من وقت سنه حيث تكون سامة في أغلب الأحيان؛ لذلك انتبه جيدا إلى هذه الأمور.
    حاولي خلط العسل و الزعتر و زيت الزيتون مع المشروبات الدّافئة أو في أي شراب بالنسبة للأطفال أكبر من عمر السنة لعلاج أنواع البرد والكحة وزيادة فرص الشفاء بطريقة طبيعية أكثر.

    علاج الكحة للاطفال في المنزل:

    • ارفع رأس طفلك توقيت نومه:
    علاج الكحة للاطفال الرضع
    علاج الكحة للاطفال الرضع
    يتعرض الجهاز التنفسي لمشكلات عديدة حين الكحة وذلك يزداد حدة فترة نوم الاطفال؛ لهذا السبب و لـ اسباب أخرى يتوجب على الام رفع مستوى رأس طفلها.
    يصعب فعل هذا على بعض الناس، و الحل الأمثل هو رفع طرف المرتبة من ناحية الأطفال ووضع منشفة ملفوفة أسفل الـ مرتبة من ناحية راس الأطفال لتجنب اي انزعاج له يقلل من راحته بشكل طبيعي.
    ومع ذلك يهتم كل شخص بسؤال طبيب الأطفال بخصوص هذه الطريقة في علاج الكحة و السعال.
    تستخدم هذه الطّريقة في حالة ارتجاع المرئ و للسّعال و الأمراض الأخرى بدون أدوية ولا ترتبط بعمر معين؛ حيث يقوم بها البالغون أيضاً.
    • أجهزة التنفس:
    يعمل جـ هاز التّنّفس أو Nebeulizer على ترطيب البخار الجاف الداخل إلى مجرى التّنفس للحفاظ على رطوبة مجرى الهوا  و تخفـ يف المخاط، وهو من الأكثر الطرق شيوعًا في علاج الكحة للاطفال الرضع و الالتهاب و أشهر ها كذلك لنزلات البـ رد.
    يعد ترطيـب لهواء البارد أكثرها أماناً على الأطفال كما يمكن استعمالها في السعال الديكي تحت إشراف طبيب مختص.
    من نصائح المختصين في طريقة العلاج للكحه و الجيوب الأنفية هو استعمال الماء النقي أو المقطر، يتوعد هذا بعدم أو على الأقل إبطاء تراكم و وجود المعادن و المواد الضارة على فترة طويلة داخل جـهاز التّرطيب.

    علاج الكحة للاطفال سنتين:

    فضلاً عن العــ لاج باستخدام اعشاب، يمكن علاج الكحة للاطفاـل الرضع  الجافة والسعال و زيادة فرص الشُّفاء من خلال شرب السوائل الدّفئة سواء المحلاه أو لا، مع بخار الترطيب، واحيانا أوراق الجوافة، لكن الجديد في هذا الموضوع في كحه الأطفال أنه افضل علاج للكحة هو العلاج الشعبي عادة ما يلجأ إليه البعض وهو التنزه مع طفلك في طقس بارد لوقت قصير أو الجلوس.
    يلجا كثير من الآباء إلى فتح باب الفريزر في وجه الاطفال لاستنشاق هواء بارد إذا استيقظ الأطفال على نوبة سعال عنيفة بعض الشيء، لكنه يفضل أن تستشير الدكتور.
    • التدليلك بالبخار:
    1. هو ليس من الططّرق في علاج الكحة للاطفال الرضع، لكن اكبر من عمـ ر السنتين وتحت رعاية طبية حذرة.
    2. يتـ م هذا عن ـريق التّدليك ببخار المنثول أو الكافور على صدره من أجل التخلص من الكحة، لكن تبين مؤخراً أن هذا يزيد من بلغم الأطفال و من الممكن أن تؤدي إلى مشكلات صحية أخرى للأطـ فال والكبار.
    3. من الوصفات الاكثر امانا عند وضعه على قدمي الطفل افـضل من وعها على صدر الأطفال في علاج الكحة عند الأطفال.
    4. تجنب استخدامه على الوجه و تحت الأنف وكيفية ذلك و البحث عن علاج الكحة للاطفال الرضع و حديثي الولادة والذين يقل عمرهم عن أيام.
    • الزيوت العطرية:
    تم إدراجها ضمن علاج الكحة لدى الاطفال الرضع أو عند حدوث احتقان، بعضها فعّال في تخفيف الآلام في علاج الكحة لـ الأطفال و السعال والبعض الآخر لم يذكر له أي فائدة في المراجع.
    الاستخدام الطبي لها هو وضعها على الجلد أو رشها في الهواء لكن يجب التوجه إليها بعد أخذ رأي الدّكتور.
    ليست كل الزيوت آمنة وخاصة العطرية منها فمن الممـكن احيانا أن تصبح مؤذية أكــثر من كونها نافعة.

    أيمكنك تقديم دواء للسعال؟

    لا يوجد شخص غير الـ طبيب يمتلك الصلاحة لإعطاء الاطفالـ الرّضيع علاجا في حاله  السعال أو علاج الكحة للاطفاال الرضع أو دون عمره السادسة.
    يؤدي أي دوااء إلى المزيد من الآثار الجانبية له وهو من الأسباب التي نمنع لأجلها أخذ دواء بدون وصفة طبيّة.
    كل ما يمكننا فعلة مع الأطفال أكبر من سنة واحدة هو تقديم ماء دافئ مضافا له العسل الأبيض و عصير ليمون، ويمكن تناوله بكل سهولة وأمان في علاج الكحة و السعال عند  الاطفال الرضع.
    اغلب الأعشـ اب في علاج الكحة للاطفال الرضع غير مصرح بيها ابداً؛ لذا ابتعد عن إعطائها والتي يسـبب أغلبها مشااكل لدى الاطفال و الزيتون مفيد كذـلك.
    إذا لاحظتي زياده في الأعرااض على الأطفال وعدم تحسن في علاج الكحة و السعال مع الاطفال فما عليك هو الاستشارة الـطـبيةة السريعة لعلاج السعال أو علاج الكحة عند اطفالك.
    الزيتون و العسل، الزيتون لعلاج السعال، علاج الكحة عند الأطفال و علاج السعال في الاطفال.
    اقرأ في تاج الصحة أيضا عن: فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو.

    الاقسام :
    اترك تعليق